5 خطوات لبداية مشوارك مع اليوتيوب بشكل صحيح!




  • من منا لا يعرف موقع اليوتيوب الشهير؟! جميعنا نتابع هذا الموقع لدرجة أنه أصبح المكان رقم واحد الذي نلجأ إليه عندما نريد الحصول على مقاطع فيديو معينة أو نرغب بتعلم أمرٍ ما, أو حتى لنشاهد بعض المقاطع المضحكة , ولربما شاهدنا قناةً و أعجبنا بها لدرجة أننا قررنا أن نتخذها قدوةً و نريد أن ننشئ محتوىً يرقى لمستوى المحتوى الذي تقدمه هذه القناة ,
  • وهكذا نمضي باندفاع نحو إنشاء القناة فهو مجاني! و نرفع أول فيديو لنا من صنع أيدينا ولكن!! أين المشاهدات!! أين الاشتراكات!! لماذا!!
  • سنتعرف في هذا المقال على الطريقة الصحيحة لبدء مشوار اليوتيوب و الحصول على مشاهدات و تفاعلٍ حقيقيٍ دائم
1

الخطوات الصحيحة:

1

الخطوة الأولى : هنالك قاعدة في اليوتيوب عليك حفظها و تطبيقها دائماً و هي ( الاستمرارية)

الاستمرارية تحت كل الظروف , حتى و إن لم تكن المشاهدات عالية أو لم يشترك الكثيرون على قناتك, عليك بالاستمرارية فهي سر النجاح , عليك بتعويد الجمهور ( و إن قل ) على مواعيد معينة للتحميل مثلاً أن ترفع فيديو كل يومين بموعد محدد و لنفرض مساءً , و هكذا سيعتاد المشتركون على تفقد القناة كل يومين مساءً و بذلك تكون حصلت على أول الخيط.

الخطوة الثانية : الهوية البصرية :

تعتبر الهوية البصرية من أولى العلامات التي تدل على أن قناتك على مستوى محترف , و السبب في ذلك , عندما تصنع قالباً معيناً لل Thumbnail  الخاص بفيديوهاتك و تستخدم اللوغو الخاص بك , عندها لن يحتاج المشاهد لقراءة اسم القناة , سيتعرف عليها مباشرة من التصميم العام لصورة الفيديو و اللوغو , وكل ما كان التصميم جذاباً أكثر , كلما رغب الناس بمشاهدة فيديوهاتك.

الخطوة الثالثة : لا تزيف المحتوى!

خصوصاً ال Thumbnail  لاتضع عناوين أو صور لاتعبر عن محتوى الفيديو , أو تضخم موضوعاً لم تتكلم عنه , فهذا إن زاد نسبة المشاهدات لفيديو واحد, فسيؤثر على باقي الفيديوهات سلباً, لأن المشاهد لن يرغب بمشاهدة أي فيديو آخر منك , لأنك فقدت مصداقيتك لديه .

الخطوة الرابعة : سوق لقناتك بذكاء!

لا تلجئ لطرق زيادة المشاهدات عن طريق بعض الخدمات على بعض المواقع, فهذه لن تجلب لك التفاعل المطلوب , إضافة إلى أنك تقوم بصنع جمهورٍ مزيف في هذه الحالة . البديل هو الشبكات الاجتماعية , اعتمد على صفحات الفيس بوك و التبادلات الإعلانية مع صفحات و قنوات تتشارك أنت و إياها نفس الموضوع تقريباً بحيث أن المشاهدين من كلا القناتين سوف يكونوا سعداء . لا مانع في الإعلانات المدفوعة للفيس بوك فهي مفيدة في بعض الأحيان , إضافة لذلك بإمكانك أن تتفق مع قنوات أخرى و تنتجوا فيديوهاتٍ مشتركة , و هذا سيزيد من نسبة التفاعل و الاشتراك كثيراً.

الخطوة الخامسة : لا ترفع الفيديو إن لم تكن راضياً عنه مئة بالمئة:

لا تستعجل و ترفع الفيديو فور انتهائك من المونتاج , عليك أن تشاهد الفيديو مرتين على الأقل , لتتأكد من خلوه من الأخطاء , و أن الصوت مناسب و لا عيوب فيه ثم قم بالرفع , و أعطِ وقتاً لموضوع الوصف الخاص بالفيديو فهو مهم جداً

هذه أول خمس خطوات أساسية , هنالك المزيد, لكن في المقالة القادمة بإذن الله.

تم عرض هذه المقالة 405 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

5 0