برنامج Folder Lock لحماية الملفات المهمة

برنامج Folder Lock لحماية الملفات المهمة

 

التعريف ببرنامج Folder Lock

برنامج Folder Lock هو برنامج مجاني يقوم بحماية الملفات والمحافظة على محتوياتها، كما يقوم البرنامج بحماية أقسام الهارد أيضاً، ويحمي كذلك المجلدات. على أن تقوم باختيار الأجزاء والملفات والمجلدات التي تريد حمايتها.

فهو برنامج لديه الاستطاعة على حماية كافة متعلقاتك الشخصية، وملفات شركاتك وأعمالك المهمة من العابثين والمخربين سواء على الإنترنت أو على الجهاز الشخصي الخاص بك.

فلا يستطيع المستخدم أن يصل إلى أية ملف تم إخفاءه عن طريق هذا البرنامج، ولا يمكن حذفه أو التعديل عليه، لأن البرنامج سيقوم بإخفاء الملف تماماً. مع وجود حماية عالية المستوى من خلال كلمة سر رئيسية توضع في بداية البرنامج.

ومن خلال هذا البرنامج يمكن حماية ملفات الفلاشة أو أي جهاز يعمل عن طريق الـ USB ، كذلك حماية وإغلاق الـ CD والـ DVD وغيرها من المشغلات التي يمكن للبرنامج أن يتحكم في إغلاقها وإخفائها.

هذا بالإضافة إلى أن البرنامج يغلق ملفاتك عبر الإنترنت، ويغلق

طريقة عمله

يتم ذلك عن طريق كلمة سر عامة للبرنامج في بداية تشغيله،ومن ثم اختيار الملف الذي تريد حمايته، أو المجلد أو مرحك الأقراص، أو أحد أقسام الهارد والذي تريد حمايته، وبعد الاختيار يتم الضغط على تبويب في أعلى البرنامج بالإخفاء أو الإظهار، والإخفاء هو حماية الملف عن طريق إخفائه ولا يمكن أن يظهر الملف لأي شخص مهما كان ولا في أي وقت، حتى لو استخدم هذا الشخص البرنامج نفسه في محاولة إظهار الملف المخفي إلا إذا كانت لديه كلمة سر البرنامج التي يجب أن يدخلها في أول نافذة تظهر له.

 

ميزات البرامج

يمتاز برنامج Folder Lock بعدة مميزات تجعله من أفضل البرامج التي تستخدم لحماية الملفات على جهاز الحاسوب الشخصي الخاص بك، ومكن هذه الميزات:

  • البساطة والسهولة في الاستخدام دون تبويبات متعددة أو مرهقة.
  • وضع كلمة سر واحدة فقط في بداية البرنامج من خلالها يتم حماية كافة الملفات والمجلدات والمشغلات، حتى يسهل تذكرها، بدلاً من وجود كلمة لكل ملف أو لكل مجلد.
  • السرعة في حماية الملف وإخفائه وتشفيره فبمجرد أن تضيف الملف إلى قائمة البرنامج فهو بهذه الطريقة دخل في التشفير.
  • التحكم في كافة الخيارات الخاصة بالملف الخاص بك، من حيث إظهاره وإخفائه، وأخذ نسخة احتياطية له، أو التشفير المباشر للملف.
  • يقوم البرنامج بتشفير وحماية المشغلات الملحقة بالكمبيوتر أيضاً مثل تشفير الـ USB ، والـ CD والـ DVD وكافة المشغلات التي يمكن إلحاقها بالكمبيوتر.
  • إظهار الملفات التي تم تشفيرها بسرعة في حالة الحاجة إليها، فبمجرد فتح البرنامج ووضع كلمة السر فيه يتم إظهار الملفات المخفية والمشفرة.

واجهة وتبويبات البرنامج

يحتوي البرنامج على عدة تبويبات بسيطة الاستخدام، وفي نفس الوقت هي تبويبات قليلة جداً بالمقارنة بالبرامج الأخرى، هذه التبويبات استخداماتها كالآتي:

 

1- تبويب (Add) ويعني الإضافة إلى البرنامج أي إضافة الملفات أو المجلدات أو الأقراص إلى قائمة البرنامج، وهذا التبويب تندرج تحته قائمة منسدلة تحتوي على:

أ-   إضافة الملفات (Add Files) للإضافة أية ملف مهما كانت صيغته، سواء كان ملف كتابي أو صورة أو برنامج أو ملف فيديو أو أية نوع من أنواع الملفات.

ب- إضافة المجلدات (Add Files): وهو تبويب خاص بإضافة مجلد كامل لحمايته بما فيه من محتويات.

ج – إضافة قرص (Add Drives) وهذا الاختيار لحماية أحد مشغلات الأقراص على الهارد الصلب.

 

2- تبويب (Remove): وهو تبويب يعني الحذف، ويستخدم هذا التبويب في حالة إرادتك حذف الملف من قائمة البرنامج، وعدم تشفيره وعدم حمايته.

 

3- تبويب(Select All): يقوم هذا التبويب بتحديد كافة الملفات المراد تشفيره بدلاً من أن تختار بالملف الواحد، فهذا التبويب يقوم بتحديد كافة الملفات.

 

4- تبويب (Lock) هو التبويب الذي يأخذ رمز وأيقونة (القفل المغلق) وعند تحديد الملف من داخل قائمة البرنامج والضغط على هذا القفل فإنه يعني تم تشفير الملف وإخفاءه تماماً وعدم ظهوره على الجهاز.

 

5- تبويب(Unlock) وهو التبويب الذي يأخذ علامة القفل المفتوح، وعند الضغط عليه يعني أنه تم فتح التشفير وتم إظهار الملف المخفي والمحمي.

هذه هي تبويبات البرنامج ونوافذه التي تظهر لك، بالإضافة إلى أيقونات الإغلاق والتصغير، والإعدادات الخاصة بالبرنامج، ومن ثم أيقونة المساعدة.

التحميل

http://www.newsoftwares.net/folderlock/lite/

 

تم عرض هذه المقالة 394 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 0