التقنية

10 نصائح أساسية على Facebook للمبتدئين

يستقطب Facebook مستخدمين جدد يوميا  ربما أنت كمستخدم واحد منهم  فقد قمنا بتجميع قائمة بالنصائح الأساسية للمبتدئين على Facebook  والكثير من المستخدمين يديرون ظهورهم على Facebook مؤخرًا. أدت الى انشاء الأخبار كاذبة وقضايا الخصوصية المستمرة إلى تآكل الثقة في الشركة.

وعلى رغم من ذلك  تظل الشبكة  الفيس بوك هي أفضل عندا مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حيث يقدم الفيس بوك  طريقة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء القدامى والعائلة البعيدة ، وهي لا مثيل لها من حيث عدد المستخدمين.

اذا كنت تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي وليس لديك حساب فيس بوك و قررت أن الوقت قد حان الآن للانضمام إلى 2.2 مليار مستخدم شهري نشط آخر ، فما الذي تحتاج إلى معرفته؟ فيما يلي بعض النصائح الأساسية على Facebook للمبتدئين تمامًا.

1. قم بتحرير تفضيلات إعلانات Facebook

إذا كنت على وشك النقر على الزر “انضمام” ، فيجب أن تعلم أنك على وشك تسليم خصوصياتك  إلى إحدى أكبر الشركات الإعلانية في العالم. بعد كل شيء ، هناك سبب يجعل Facebook مجانيًا للاستخدام.

لا يمكنك منع Facebook من جمع خصوصياتك  إنها موجودة في شروط خدمة الشركة  يمكنك تقييد الطريقة التي يستخدم بها Facebook بياناتك.

للبدء ، انقر فوق رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا وانتقل إلى الإعدادات> الإعلانات> إعدادات الإعلان.

هناك ثلاثة إعدادات تحتاج إلى تغييرها:

اولا إعلانات تستند إلى بيانات من الشركاء
ثانيا إعلانات تستند إلى نشاطك على منتجات شركة Facebook التي تراها في مكان آخر
ثالثا الإعلانات التي تتضمن إجراءاتك الاجتماعية
عليك ان تقوم تعديل  الخيارين الأولى على Not Allowed وقم بتغيير الإعداد الثاني إلى No one.

2. لا تشارك البيانات الشخصية على Facebook

يخطئ الكثير من المستخدمين في اعتقادهم أنهم بحاجة إلى ملء كل مربع  في صفحة “حول” الخاصة بهم. لكن هذا هو الطريق الخاطئ الذي يوقع فيه الكثير

بدلاً من ذلك يجب عليك التفكير في حسابك على Facebook كدليل هاتف  بالتأكيد تستطيع إضافة  جميع أصدقائك وقم بتحميل بعض الصور ، ولكن لا يوجد سبب لمشاركة ملفك الشخصي

3. تقييد الوصول إلى ملف تعريف Facebook الخاص بك

ان  مشاركة خصوصياتك مع الغرباء ، هل تعلم أن إعداد Facebook  عند إنشاء حساب جديد يمكّن أي شخص لديه اتصال بالإنترنت من رؤية جميع منشوراتك؟

مع على ذلك ، سيسمح حسابك الجديد لمحركات البحث بفهرسة ملفك الشخصي وعرضه في نتائجهم.

يعني هذان الإعدادين مجتمعين أنه يمكن لأي شخص أن يبحث عن اسمك في Google والعثور على حسابك ، إلى جانب سجل النشر الخاص بك ، في ثوانٍ.

تحتاج إلى تغيير كلا الإعدادين قبل البدء في استخدام حسابك اتبع الخطوات التالية

، انقر فوق رمز الترس وانتقل إلى الإعدادات> الخصوصية. تحتاج إلى تغيير من يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية للأصدقاء وهل تريد أن ترتبط محركات البحث خارج Facebook بملفك الشخصي بـ لا

يجدر أيضًا التأكد من صحة الإعدادات الأخرى في هذه الصفحة. استخدم المثال في الصورة أعلاه للحصول على دليل.

 

4. تخصيص موجز أخبار Facebook الخاص بك

في سنة 2017 ، تعرض Facebook لانتقادات واسعة بسبب  لابتعاده عن جذوره. بدلاً من تدفق المحتوى الخاص  الذي تهتم به من العائلة والأصدقاء ، حيث أصبح موجز الأخبار تحت سيطرة صفحات الشركات والرسائل العشوائية في المجموعات.

لقد قامت فيس بوك مؤخرا تغييرات التي أجراها على الخوارزميات منذ ذلك الحين ، ولكن تستطيع أن تأخذ الأمور خطوة إلى الأمام عن طريق السماح لـ Facebook بمعرفة ما إذا كنت تريد أن ترى قدرًا أقل من نوع معين من المنشورات. يمكنك حتى إخفاء أشخاص وصفحات معينة من خلاصتك تمامًا.

إذا استمر ظهور المنشورات التي تجدها غير مرغوبة عليك ان تتبع الخطوات  التالية، انقر على النقاط الأفقية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من بطاقة المنشور. ستظهر قائمة جديدة. اختر إما إخفاء المنشور ، أو تستتع  تأجيل [مستخدم] لفترة 30 يومًا ، أو إلغاء متابعة ، بناءً على ما ذا تريد

ويجب ان تعلم ، في الحالات الضرورية ، يمكنك حتى ايقاف آخر الأخبار الخاصة بك بالكامل.

5. انظر على موجز الأخبار من صفحات Facebook التي تعجبك

لا تعتقد أن Facebook قد أصلح المحتوى في موجز الأخبار الرئيسي، فهذا لا يعني أنك ستفقد طريقة للبقاء بسهولة على رأس أحدث المنشورات من الصفحات التي أعجبتك.

في الواقع ، من الممكن أن ترى موجزًا يتضمن منشورات الصفحات فقط. ستجد الرابط في اللوحة على الجانب الأيسر من الشاشة. قم بالنزول لأسفل إلى قسم Explore واضغط على Pages Feed.

6. تنظيم أصدقائك على Facebook في قوائم

ان بعض المستخدمين يقومون  بحذف أصدقاء Facebook ، لذا فأنت متصل فقط بمجموعة صغيرة من المستخدمين المهمين بالنسبة لك ، بينما يزعم البعض الآخر أنه من الأفضل أن يكون لديك أكبر عدد ممكن من الاعجابات.

في الاخير  ، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع كل مستخدم لديه طريقة خاصة فيه فالأمر يعتمد على كيفية التخطيط لاستخدام حسابك.

ومع ذلك ، بغض النظر عن عدد الأصدقاء لديك ، يقدم Facebook أداة رائعة لتصنيفهم وإدارتهم.

حيث تستطيع  إنشاء مجموعات من محادثات من خلال النقر على “قوائم الأصدقاء” في اللوحة اليمنى. سينشئ Facebook بعض القوائم  بناءً على الأماكن التي عشت فيها والشركات التي عملت بها ، ولكن يمكنك إنشاء قوائم خاصة بك عن طريق النقر على إنشاء قائمة وإضافة أشخاص.

وتستطيع ايضا مشاهدة موجز منشورات من أشخاص في قائمة بالنقر فوق اسم القائمة.

7. احصل على السيطرة مع سجل نشاط Facebook

يسجل سجل النشاط جميع أفعالك على Facebook. يتيح لك مراجعة وإدارة الأشياء التي قمت بمشاركتها.

حيث تستطيع استخدام هذه الاداة لحذف المنشورات القديمة ، وإلغاء صداقة الأشخاص الذين لم تعد على اتصال بهم ، وتعديل  مكان ظهور المنشورات التي نشرتها

للوصول إلى السجل الخاص بك ، انقر فوق رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا وحدد سجل النشاط من القائمة.

8. تخصيص إخطارات الفيسبوك الخاصة بك

إذا كنت مستخدما  منتظم وتشبه الصفحة ،فانك  ستتجاوز إشعارات Facebook بسرعة. ومثل باقي الإشعارات ، يمكنك تجاهل  منها بأمان.

لحسن الحظ  يمكن فرز الاشعارات  عن طريق تخصيص الإشعارات التي تتلقاها. والأفضل من ذلك ، أنه يمكنك تخصيصها بشكل مختلف على سطح المكتب والجوال.

9. ابحث عن مشاركات Facebook التي يحبها شخص ما

بالتأكيد اننا لا  نريد الحث  ملاحقة  على Facebook ، هل تعلم أنه من الممكن استخدام وظيفة البحث للعثور على محتوى يحبه شخص معين؟

ما عليك سوى كتابة منشورات  التي نالت إعجاب المستخدم أو الصور التي نالت إعجاب المستخدم أو مقاطع الفيديو التي نالت إعجاب المستخدم في شريط البحث.

لا تحتاج حتى إلى استخدام اسم شخص. على سبيل المثال ، بافتراض أن لديك اتصالاً محدثًا بشريكك المهم ، يمكنك كتابة المنشورات التي أحبتها زوجتي أو الصور التي أحبها صديقي لرؤية نفس النتائج.

10. حظر الأشخاص على Facebook

أخيرًا ، من المهم معرفة كيفية حظر الأشخاص.

ربما لديك اهتمام قديم بالحب لن يتركك بمفردك أو رئيسًا سابقًا مصممًا على محاولة تخريب حياتك المهنية الجديدة.

يسهل Facebook حظر الأشخاص. ما عليك سوى الانتقال إلى ملف تعريف الشخص ، والنقر على النقاط الثلاث أسفل صورة الغلاف الخاصة به ، وتحديد حظر. تمت الموافقة على التأكيد الذي يظهر على الشاشة ولن يتمكن الشخص من رؤيتك أو الاتصال بك.

يمكنك إلغاء حظر شخص ما على Facebook بالانتقال إلى الإعدادات> الحظر> حظر المستخدمين.

 

ستساعدك نصائح Facebook الأساسية هذه على بدء حياتك على Facebook  لكن فيسبوك موقع ضخم. هناك عدد كبير من النصائح والحيل التي يمكننا مشاركتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه