هل تعاني من نقص فيتامين د ؟ عليك تناول هذه الأطعمة ضمن نظامك الغذائي

أفضل مصدر يمكن الحصول منه على فيتامين د هو أشعة الشمس في فترات الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس، ويمكن ايضاً أن نحصل على فيتامين د من خلال تناول المكملات الغذائية أو بعض الأطعمة الغنية به. ولهذا الفيتامين وأهمية كبيرة لصحة الجسم لأنه يؤثر على عملية الأيض، كما يوثر على الغدة الدرقية، العظام، القولون، القلب، وصحة الشعر..  وفيما يلى سوف نستعرض بعض الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين والتي يجب أن نحرص على تناولها ضمن نظامنا الغذائي.

قد لا يحمي “فيتامين د” من مضاعفات الحمل الخطرة.

أطعمة غنية ب فيتامين د احرص على تناولها:

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د فعليك الاهتمام بتناول بعض أنواع الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين حتي تعوض هذا النقص. ومن هذه الأطعمة ما يلى:

  1. الحليب:

يحتوي الحليب على فيتامين د بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج إليها الجسم، فجيب أن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على كوب أو كوبين من الحليب لتمد جسمك بفيتامين د الذي يحتاجه. مع مراعاه شراء الحليب الطازج الخالي من الدسم لتخفيف نسبه الدهون المشبعة الموجودة في الحليب.

  1. صفار البيض :

فيتامين د ، نقص فيتامين د ، علاج فيتامين د ، علامات نقص فيتامين د ، نقص فيتامين d ، فيتامين d ، مصدر فيتامين د ، نسبة فيتامين د ، افضل علاج لنقص فيتامين د

من أكثر أنواع الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د صفار البيض، وهو يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، ويُحسن من صحة الشعر والأظافر. وتناول بيضة واحدة يومياً يمد الجسم ب 10% من احتياجه اليومي لفيتامين د

  1. السلمون:

غذاء غني بفيتامين د، ويحتوي علي الكثير من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تحسن من عمل الدماغ وتحسن الذاكرة. وهو يحتوي على أكثر من ١٠٠٠ وحدة دولية من “فيتامين د” وذلك يعادل أكثر من ٢5٪ من حاجة الجسم اليومية.

  1. المشروم:

طعام غني بفيتامين د، ويعتبر أحد مصادر البروتين الهام لبناء الجسم، كما يفضل تناوله لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم لأنه يحد من هذه المشكلة.

  1. التونة :

تحتوي علبة التونة الواحدة على كمية كبيرة من فيتامين د، وهي مفيدة في المحافظة على رطوبة البشرة، ما تقي الجلد من الإصابة بسرطان الجلد.

  1. الكبدة:

فيتامين د ، نقص فيتامين د ، علاج فيتامين د ، علامات نقص فيتامين د ، نقص فيتامين d ، فيتامين d ، مصدر فيتامين د ، نسبة فيتامين د ، افضل علاج لنقص فيتامين د

تعتبر الكبدة من أكثر المنتجات الحيوانية الفنية بفيتامين د، فقطعة واحدة من كبدة البقر تحتوي على 50 وحدة دولية من هذا الفيتامين، بالإضافة إلى احتوائها على بعض العناصر الأخرى الهامة للجسم كالحديد، فيتامين أ، والبروتين.

تم عرض هذه المقالة 68 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0