نصائح بسيطة لتسريع هاتفك الاندرويد




نصائح بسيطة لتسريع هاتفك الاندرويد


في عصرنا الحديث او ما يطلق عليهم عصر السرعة اصبحت الامور تحدث بسرعة اكبر من ذي قبل خاصة في اعمال البشر فالنقل والمواصلات اصبح يوفر اياما وشهور في ساعات او بضع دقائق ووسائل الانترنت والاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعي التي جعلت العالم كقرية صغيرة حقا ولذلك كان لابد لوسائل الاتصال ان تواكب هذا التطور السريع حتى ظهر لنا الجيل الجديد من الهواتف الذكية ولذلك اصبحت سرعة هذه الهواتف من اكثر الامور المهمة لان الوقت لا ينتظر.

هل قمت بشراء موبايل اندرويد جديد منذ زمن وفرحت جدا بسرعته وامكانياته ثم بعد فترة لاحظت بطء شديد في اداءه بل تعطله عن اداء بعض المهام الرئيسية وتعطل بعض التطبيقات او فتح شاشة القفل او اغلاقه واعادة تشغيله. في الحقيقة فانها مشكلة منتشرة جدا وشائعة بين مستخدمي هواتف الاندرويد ومعظم سببها بسبب الاستخدام الخاطئ لنظام الاندرويد وتحميل العديد من التطبيقات الغير نافعة وعدم الاهتمام بتنظيف الهاتف من البيانات المهملة .

كيف تسرع هاتفك الاندرويد


لحل هذه المشكلة العضال قدمنا لكم في هذا المقال نصائح وخطوات لعلاج هذه المشكلة وايضا تسريع الهاتف ليبدو كما لو كان جديدا واليكم الخطوات :-

الخطوة الاولى : تحديد المشكلة.


في الحقيقة كي تحل اي مشكلة فعليك دراستها ومعرفة اسبابها ونتائجها وطرق واساليب معالجتها او تقليل اضرارها والحد منها لذلك اول ما نقوم به هو فحص الهاتف الاندرويد الخاص بك لمعرفة سبب المشكلة هل هو التطبيقات ام نظام الاندرويد على الهاتف نفسه وهل اذا ما كان يحتاج الى التحديث ام لا وايضا عرض قدرات وحدة المعالجة المركزية ولمحة عامة على الشبكة وبيانات الوافي فاي كذلك الأحمال وإستخدام ذاكرة الوصول العشوائي والكثير من العوامل الاخرى.

وللقيام بهذا الفحص وجدنا تطبيق على الاندرويد يقوم بهذه المهمة وهو تطبيق Trepn

ولتحميل التطبيق من هذا الرابط : اضغط هنا

وهو تطبيق سهل وفعال حيث يمكنه عرض جميع البيانات الخاصة بالهاتف وايضا حفظ هذه البيانات لعرضها في حالة عدم الاتصال بالانترنت ربما تفيدك اذا ذهبت به الى مركز الصيانة وبمجرد انتهاء الفحص وظهور البيانات وتحديد المشكلة يمكننا حينها الانتقال الى الخطوة التالية.

الخطوة الثانية : تفريغ مساحة من ذاكرة الرامات للهاتف.


مشكلة امتلاء الذاكرة العشوائية (الرامات) للهاتف امر شائع جدا ويسبب الكثير من المشاكل للمستخدمين و قد لا يدري المستخدم أن هذه المشكلة هي سبب البطأ الكبير في عملية إستجابة الهاتف للتطبيقات.

لحل هذه المشكلة يمكننا التحقق من مساحة التخزين للرامات الخاصة لديك بالإنتقال إلى الإعدادات و تعد هذه الخطوة من أسهل الطرق واكثرها فاعلية لتحرير المساحة من خلال معرفة التطبيقات الغير مهمة وإلغاء تثبيتها كما توجد هناك طرق أخرى لتحرير المساحة مثل حذف الملفات الكبيرة والغير مهمة.

توجد العديد من التطبيقات التي تعمل على تحرير المساحة وتحديدا حذف التطبيقات الغير مستخدمه والتي بدون فائدة وغالبا تمتلأ هذه التطبيقات باللاعلانات المزعجة والتي عادة تكون مخفية و يمكنك تحميل تطبيق Clean Master للإستفادة منه  ليقوم باداء هذه المهمة.

Advertisements



نقطة أخرى  مهمة وهي التخلص من تطبيقات النظام التي عادة لا تكون مهمة ولكن للأسف هذه الطريقة لا يمكن إلا في حالة كان هاتفك الاندرويد مفعل فيه الروت.

الخطوة الثالثة : اعادة تشغيل الهاتف.


انها ببساطة اسهل الخطوات على الاطلاق فهي لا تستغرق بضع ثواني من اعادة تشغيل الهاتف وفتحه وتعمل على تشغيل التطبيقات الضرورية فقط.

شاركونا اراءكم حول كيفية تسريع الهاتف الاندرويد وتجاربكم حولها.

تم عرض هذه المقالة 98 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0