مزامنة جهات الاتصال في هاتفك الأندرويد مع حسابك على Gmail




مزامنة جهات الاتصال في هاتفك الأندرويد مع حسابك على Gmail


تطورت في الفترة الاخيرة سبل نشر المعلومات وتبادلها وتخزينها فاصبحت تخزين البيانات الهامة في اكثر من مكان امرا يسيرا فيمكنك تخزين مثلا ارقام الهواتف المحمول المهمة لديك على جهازك الاندرويد او بطاقة الSIM الخاصة بمزود الخدمة المشترك معه او التخزين على مواقع الرفع في شبكة الانترنت عبر سيرفرات هذه المواقع او تخزينها على سيرفرات ايميلك وحسابك في جوجل على ال Gmail.

كثيرا ما نحتاج إلى أخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال والتي تحوي أرقام الهواتف ومعلومات أخرى وذلك للحالات الطارئة كحدوث عطل ما في الهاتف ومسح جميع بياناته أو ضياع الهاتف أو حتى سرقة الهاتف وهذا بدلا عن الطرق القديمة مثل الكتابة في الاجندات والشكاكيل والتي عادة ما تضيع بسهولة او يتم اتلافها مع مرور الزمن والعوامل الجوية.

طرق انشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال


وهناك عدة طرق لإنشاء نسخة احتياطية ك Back up عن جهات الاتصال منها أن يتم حفظ هذه النسخة على بطاقة SIM أو على بطاقة ذاكرة خارجية مثل الكارت الميموري الصغير الذي صار ذو مساحة تخزينية عالية ليحمل ملايين الارقام وفي نفس الوقت صغير الحجم ويسهل حفظه ولكن مع ذلك هذا الكارت الميموري معرض للتلف والضياع والسرقة أيضا لذلك فهي ليست الطريقة الافضل لحفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال عليها.

أفضل الطرق هي بحفظ هذه النسخة الاحتياطية على الإنترنت حيث يمكنك الدخول عليها من اي مكان في العالم حيث يمكنك ان تسافر حول العالم ولا تقلق ابدا بشان اتصالاتك ومن الجيد ان يوفر نظام الأندرويد هذه الميزة عبر وجود خاصية مزامنة جهات الاتصال خاصتك مع حسابك على جوجل ضمن صفحة بريدك الإلكتروني Gmail وبذلك يمكنك استعادة هذه النسخة في أي وقت طالما أن الاتصال بشبكة الإنترنت متوفر.

إعداد الهاتف لمزامنة جهات الاتصال مع حسابك على Gmail


لتفعيل خاصية المزامنة المهمة على هاتفك الاندرويد يجب اولا ان تمتلك حساب على Gmail كي يمكنك تسجيل الدخول به على نظام الاندرويد  والذي له فوائد عديدة منها انه يتيح الدخول الى متجر الجوجل بلاي وحتى يمكنك تفعيل الخاصية ومزامنة جهات اتصالك عليه فاذا كنت قمت بالتسجيل مسبقا فتابع معنا المقال او قم بانشاء حساب وسجل الدخول به ثم تابع معنا.

خطوات مزامنة جهات الاتصال مع حساب Google


الخطوة الاولى :-


قم بالدخول على بريدك الالكتروني في اعدادات الهاتف الاندرويد ثم اضغط على الايميل Gmail عندها ستظهر نافذة بكل البيانات التي يمكننا مزامنتها مع سيرفرات Google عبر الإنترنت. ومن أهمها مزامنة جهات الاتصال وتفاصيل الاشخاص وبيانات التطبيقات ومزامنة المستندات والصور وغيرها.

Advertisements



الخطوة الثانية :-


ويمكنك تحديد علامة صح على الخيارات الاخرى في حالة اردت مزامنتها بعدها نضغط على مزامنة الان في اسفل الشاشة ليبدا نظام الاندرويد بعملية جمع البيانات اللازمة ثم يقوم برفعها على سيرفراته على ايميلك Gmail لتكون متاحة لك مدى الحياة في اي وقت من اي مكان في العالم.

الخطوة الثالثة :-


ويمكنك التاكد ببساطة من ان عملية المزامنة لجهات الاتصال تمت بنجاح عن طريق الدخول الي الايميل عن طريق المتصفح ثم تذهب الى Contacts ثم يتم تحميل جميع الاسماء والارقام التي تمت مزامنتها ويمكنك تصفحها بسهولة وفي حالة عدم وجود بعض الاسماء يمكنك اضافتها بسهولة.

بعد هذا المقال لن تقلق ابدا في حال قمت بتهيئة الهاتف الاندرويد خاصتك أو تم مسح بياناته لأي سبب كان  فيمكنك ربطه مع حسابك على Google ثم تفعيل خيار المزامنة أو دمج الحسابات لتستعيد جهات الاتصال بالكامل.

تم عرض هذه المقالة 174 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 0