كيف ترى سجل نشاطاتك على الفيس بوك




كيف ترى سجل نشاطاتك على الفيس بوك


الفيس بوك اكثر منصات السوشيال ميديا انتشارا والاوسع شهرة على مستوى العالم فتقريبا اصبح امتلاك كل فرد لحساب على هذا الموقع امرا اساسيا وضروريا لما يقدمه من فوائد عديدة من تسهيل الاتصالات وبناء العلاقات المفيدة في المجالات الاجتماعية كالتعليم والعمل ولذلك اصبح مراقبة نشاطك على الفيس بوك امرا هاما لانه واجهتك امام المجتمع وعليه تكون سمعتك وعلاقاتك.

يقوم موقع الفيس بوك بتسجيل كل النشاطات التي تقوم بها عليه كتسجيل الاعجاب واضافة الاصدقاء ونشر الاخبار وغيره حيث تقوم بتحليل هذه البيانات فيما بعد من اجل الاغراض التسويقية والدعايا والاعلانات لتقديم تجربة افضل لمستخدمي الموقع .

ماذا استفيد من متابعة سجل النشاطات على الفيس بوك


عندما يقوم اصدقائك بالاعجاب بمنشوراتك على الفيس بوك فانه لا تظهر لديهم كل الاشعارات الا اذا قاموا باعادة نشر البوست على صفحاتهم الشخصية الخاصة حيث ستقوم خوارزمية موقع الفيس بوك بالتعرف على الصور وتحديد صاحبها ولذلك اذا اردت معرفة من الجمهور الذي يمكنه رؤية صورك ومنشوراتك فانه من الجيد ان تدخل على سجل النشاطات حيث سيمكنك من معرفة هذا الجمهور والتحكم فيه كما في الصورة .

من الفيد ايضا مشاهدة سجل النشاطات للتاكد من عدم وجود تطبيقات غربية تقوم بالنشر على صفحتك الشخصية مثل الالعاب التي تقوم باغراق صفحتك الشخصية بعشرات المنشورات الspam  او التطبيقات المصابة بالفيروسات كما يمكنك ايضا تحديد جمهور منشورات التطبيقات ليكون “انا فقط” رمز القفل يشير الى انه خاص كما في الصورة .

من سجل النشاطات يمكنك حتى التراجع عن أي شيء قمت به في الفيسبوك انقر على الزر “تعديل” (رمز القلم الصغير) بجوار أي مشاركة ويمكنك ازالة الاعجاب لهذه المشاركة أو حذفها أو إخفاؤها إذا قرر شخص ما امطارك بمئات الاعجابات على صفحتك فسجل النشاطات ابسط واسهل طريقة لتفادي هذا الضرر.

ما الذي يتم تضمينه في سجل النشاطات الخاص بك


يتضمن سجل النشاطات الخاص بك على جميع الأحداث المرتبة حسب تاريخ حدوثها على فيس بوك وهذا يعني أنه عندما تقوم بإضافة مناسبة شخصية إلى يومياتك فستظهر هذه المناسبة في سجل النشاطات الخاص بك في اليوم الذي أضفت هذه المناسبة فيه وليس يوم المناسبة نفسها  تذكر أن رؤية سجل نشاطاتك تقتصر عليك وحدك.

بشكل افتراضي  يوضح سجل النشاطات الخاص بك نشاطك منذ العام الحالي  بدءًا بأحدث نشاط قمت به اضغط على عام (في الزاوية العلوية اليسرى) للانتقال مباشرة إلى هذا الوقت.

توضح لك رموز الجمهور الموجودة إلى يسار الأحداث الجمهور الذي شاركت حدثك معه.

كيف تصل الى سجل النشاطات الخاص بصفحتك الشخصية على الفيس بوك


الخطوة الاولى :-


سجل الدخول إلى فيس بوك ثم  توجه إلى صفحتك الشخصية ثم انقر على الزر “عرض سجل النشاطات” أسفل يسار صورة الغلاف او يمكنك الوصول اليها من زر الاعدادت اعلى الصفحة .

الخطوة الثانية :-


الآن سيظهر كل ما قمت به في كل الاوقات على الفيس بوك في قائمة واحدة كبيرة.

الخطوة الثالثة :-


إذا كنت تبحث عن مشاركات محددة يمكنك استخدام مربع “البحث عن نشاط” كما يمكنك أيضا فلترة المشاركات بحيث تشاهد فقط مشاركات محددة عن طريق تحديد أحد الخيارات في الشريط الجانبي على اليسار ويمكنك التنقل حسب السنة مع الشريط الجانبي على اليمين.

الخطوة الرابعة :-


يمكنك أيضا عرض سجل النشاطات في تطبيق الفيس بوك للهاتف المحمول  توجه إلى ملفك الشخصي وانقر على “سجل النشاطات” أسفل صورة الغلاف.

كيف يمكننك إزالة بحث من سجل النشاطات الخاص بك


يتضمن سجل النشاطات الخاص بك قائمة بالمحتويات التي تبحث عنها على فيس بوك وتذكر، لا يمكن لأي شخص آخر مشاهدة سجل النشاطات الخاص بك.

لإزالة بحث :-


افتح سجل النشاط ثم انقر على المزيد ثم حدد بحث من العمود الأيمن

Advertisements



انقر على  بجوار إدخال البحث الذي تريد إزالته

انقر على حذف

في النهاية نرجو ان تشاركونا اراءكم حول المقال وكيفية الاستفادة من سجل نشاطات الفيس بوك.

تم عرض هذه المقالة 219 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 0