كيف تختار هاتفك الذكي او اللابتوب ؟

مع تطور الانسانية وتحولها من العصر الصناعي الى عصر التكنولوجيا والانترنت والالكترونيات والتطور المعرفي الكبير ظهرت كثير من المنتجات التي سهلت على المستخدم حياته حتى ان الالكترونيات نفسها تطورت بشكل كبير خلال عقود قليلة فمن اجهزة كمبيوتر عملاقة باحجام المباني هائلة الوزن وسعتها التخزينية لا تتجاوز ربما ال 10 ميجابايت ..!

اما الان مع ظهور الهواتف الذكية والاجهزة المحمولة اصبحت فائقة القدرات حتى ان كارت الميموري الان حجمه اقل من حجم عقلة الاصبع وسعته التخزينية تصل الى المئات من الجيجابايت ولذلك اصبح على المستخدم معرفة كيفية اختيار الجهاز المناسب له كي يؤدي مهامه على اكمل وجه فالاختيارات كثيرة جدا ومتنوعة بشكل يثير الحيرة التي تزداد كل يوم مع كل إعلان عن منتج جديد من احدى الشركات الكبيرة مثل شركة ابل.

عوامل ثؤثر في اختيار الجهاز المناسب :-


  • الحجم

احد اهم الاشياء التي يحرص عليها مصنعو الالكترونيات هي الحجم الصغير فكلما كان صغيرا وبامكانيات اعلى كلما كان افضل فالان على سبيل المثال اصبحت الهواتف بامكانيات تغنينا كثيرا عن استخدام جهاز الكمبيوتر التقليدي كما يسهل حمله كثيرا ومع اتصال انترنت فانت تحمل العالم معك اينما ذهبت.

  • الوزن

الوزن للاجهزة الالكترونية احد اهم الميزات التي تتنافس عليها الشركات خصوصا شركة ابل حيث انه كلما كان الجهاز اخف وزنا كلما كان اسهل في حمله وصار اكثر رغبة من جانب المستخدم في شرائه وهو عامل يتأثر بشكل كبير بعامل الحجم فلا يعقل ان يكون الهاتف صغير ولكن ثقيل حينها كيف سترفعه لترد على المكالمات او انه سيرهقك في حمله.

  • الامكانيات

تتنافس شركات الهواتف الذكية والاجهزة المحمولة على تحميل اكبر قدر ممكن من الامكانيات في اجهزتها من حيث قدرة المعالج اي البروسيسور وسعة الرامات وسعة التخزين في الذاكرة الاساسية كلها عوامل تصب بشكل رئيسي في اداء الجهاز وما يمكن ان يشغله من برامج وتطبيقات في حدود امكانياته.

  • الاداء

 

يحرص المستخدم كثيرا على اختيار اجهزة تتميز بادائها العالي وسرعة استجابتها وقدرتها على فتح وتشغيل التطبيقات المختلفة وتشغيل الالعاب المحملة بالجرافيك بسرعة عالية ودون تشويش او انقطاع في السرعة وايضا التعامل مع السرعات العالية الانترنت كل هذه الامثلة احد العوامل التي ينظر اليها المستخدم بعين الاعتبار.

  • استهلاك البطارية

استهلاك الطاقة يعد احد النقاط الفاصلة على الاطلاق فالادمان على كثرة استعمال الاجهزة المحمولة يهتم كثير باستهلاك البطارية حيث انه افضل في حالة امكانية استعمال جهازك لاكبر فترة ممكن دون الحاجة الى اعادة شحن الهاتف مرة اخرى هذا بالطبع يساعد في المواقف الحرجة التي تحتاج فيها مكالمات طارئة او عند انقطاع التيار الكهربي فانه يكون مفيد جدا.

  • السعر

بالطبع فان اهم مايهم المستخدم في النهاية هو سعر الجهاز الذي سيشتريه حيث يبحث المستخدمون عن اعلى الامكانيات في مقابل اقل الاسعار ولكن ربما لا تنطبق هذه القاعدة على شركة ابل حيث ان لها زبائنها الذين يشترون اجهزتها عالية الاسعار في مقابل امكانياتها المتميزة.

  • الاجهزة المتخصصة

لكل مستخدم اهداف محددة من شرائه الجهاز لذلك ان كنت ممن يريدون تشغيل الالعاب ذات الجرافيك العالي فانه على سبيل المثال فان اجهزة البلايستيشن هي الخيار الافضل او يمكنك التركيز على اجهزة تحتوي كروت جيرافيك لشركة نيفيديا المتميزة في هذا المجال وهكذا فان كل غرض تحتاجه ربما تجد اجهزة مخصصة له وبالتعالي تحقق معادلة الاداء العالي والسعر المناسب.

بعد النظر لكل تلك العوامل السابقة اظن انه لن تكون هناك حيرة في اختيار جهازك المفضل فماذا ستفعل ؟.

تم عرض هذه المقالة 180 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0