كيف تجد شبكات الواي فاي المجانية عن طريق الفيس بوك




كيف تجد شبكات الواي فاي المجانية عن طريق الفيس بوك


لطالما يحتاج الكثير منا ان لم يكن كلنا الى اتصال دائم بالانترنت سواء في المواصلات او العمل وفي كل مكان وربما تحتاج الى تنزيل ملفات ذات حجم ربما يؤدي الى القضاء على باقتك الشهرية من الانترنت لذلك كان لابد من ايجاد طريقة للوصول الى اتصال الواي فاي من اي مكان قريب منك حيث هو افضل وارخص في الاستخدام بدلا من الاعتماد على شبكات المحمول التي تتاثر بخرافية المكان وربما تضعف بشدة لدرجة لا تعمل معها خدمة الانترنت ابدا ناهيك عن ارتفاع سعرها الباهظ الذي لا يتحمله الكثير منا.

لذلك يعتمد الان العالم على شبكات الواي فاي والاتصال عبر الاقمار الصناعية مع التحسين الكبير في اجهزة الrouters واجهزة الوايرليس وتصغير حجمها وتقوية اشارتها وسرعتها الامر الذي تتنافس فيه العديد من شركات تكنولوجيا الاتصالات.

ولحل هذه المشكلة قامت شركة الفيس بوك حديثا باضافة ميزة جيدة جدا الا وهي البحث عن اقرب نقاط اتصال الواي فاي بالانترنت مجانية والتي لا تحتاج الى باسورد للدخول اليها والان دعونا نتعرف اكثر على كيفية استغلالها خلال هذا المقال .

كيف تعمل Find Wi-Fi


هي خاصية جديدة وفعالة وتقوم فكرة عملها ببساطة على المعلومات المتوفرة للصفحات المؤسسات التجارية التي تمتلك صفحة عليها مثل المطاعم والمحلات على سبيل المثال ولذلك ستلاحظ انها لا تعرض كافة نقاط الواي فاي القريبة منك بل تعرض فقط لصفحات المؤسسات التي تمتلك صفحة على الفيس بوك فلا يعتمد الامرعلى قوة موبايلك على التقاط الاشارة.

كيف تستخدم خاصية Find Wi-Fi


الامر سهل اولا لكي تحصل على هذه الخاصية فيجب ان يكون لديك اخر اصدار من نسخة تطبيق الفيس بوك على الاندرويد او IOS حيث انها خاصية جديدة تماما وقد قامت شركة الفيس بوك حديثا بتفعيلها في الكثير من البلدان حول العالم.

بعد تنزيل تطبيق الفيس بوك وتنصيبه تقوم بالدخول الى التطبيق والبحث عن تطبيقات واضغط see all  حتى تعرض كافة المحتويات ثم مرر للاسفل حتى تجد خاصية  Find Wi-Fi  فتقوم بتفعيلها وغالبا سيطلب التطبيق منك اعطائه تصريح فتح GPS لتحديد موقعك الخغرافي بدقة.

بعد تحديد موقعك الجغرافي سيقوم التطبيق حينها بعرض قائمة تتضمن المؤسسات التجارية القائمة منك والتي تحتوي واي فاي مجاني حيث يمكنك فتح الاماكن على google maps حيث يمكنك تحديد الاتجاهات ومعرفة المسافة التي ستقطعها للوصول الى وجهتك ومسار السير والزمن الذي سيتغرقك للوصول اليها. كما انه يمكنك استخدام google maps لحفظ هذه الاماكن وتتبعها لتكون في قائمتك للاماكن المفضلة دائما.

Advertisements



 

كما يعرض التطبيق ايضا معلومات عن شبكة الواي فاي التي تحددها من حيث اسم الشبكة والى اي مؤسسة هي تابعة وصفحتها على الفيس بوك وكل بيانات تواصلها  حيث يعد هذا كنوع من الدعايا لهذه المؤسسات ولتعزيز التواصل بينها وبين العملاء فقد تاتيك فرصة عمل خلال هذا المبدا.

يجدر التنبيه والاشارة الى ضرورة عدم الاتصال باي واي فاي مجاني مفتوح الا عند الحاجة الشديدة و من شبكة موثوقة والا فانها اسهل تذكرة للتسبب في اختراق هاتف وتدمير ملفاتك وبياناتك الشخصية وجهات الاتصال خاصتك لذلك دائما عليك الا تنسى تفيل برامج الحماية من الانترنت ومن شبكات الواي فاي الضارة.

نرجو ان تشاركونا اراءكم حول المقال وهل توجد برامج اخرى تقوم بالبحث عن شبكات الواي فاي القريبة وكيف يمكنك حماية نفسك من الهجمات الضارة على الشبكة خاصتك.

تم عرض هذه المقالة 41 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0