التقنية

كيفية كتم صوت الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي: Facebook و WhatsApp و Instagram

هل سئمت رؤية التحديثات من الأصدقاء والعائلة المزعجين؟ إليك كيفية كتم صوت الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook

ممكن أن يتواجد في شبكة  وسائل التواصل الاجتماعي  جميع الاصدقاء والاقارب لديك قد تحب هؤلاء الأشخاص وتحترمهم

ولكن ان معرفة جميع منشوراتهم سيجعل شبكة التواصل اكثر فوضوية وشعور بالملل

مقالات ذات صلة

قد يكون لديك حتى مستخدمين تنشر منشورات لا ترغب بها أو تزعجك بنشاطها مما تضطر  عليك تفعيل  زر كتم الصوت و في هذه المقالة ، سنشرح كيفية ايقاف صوت الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية كتم صوت الأشخاص على Facebook

اتاحت لك Facebook بإيقاف أصدقاء Facebook وصفحاتك بسهولة من معرفة  على آخر الأخبار.

لإخفاء المنشورات المزعجة عن الأصدقاء والصفحات مؤقتًا ، انضغط فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى لإحدى مشاركاتهم ، وانقر فوق غفوة لمدة 30 يومًا. ضع في اعتبارك أن هذه المنشورات ستظهر مرة أخرى في خلاصتك بعد مرور هذه الفترة الزمنية.

ولكن ماذا لو كنت تريد إعادة صوت شخص ما على Facebook؟ “لإلغاء غفوة” صديق ، توجه إلى الملف الشخصي لهذا الشخص على موقع سطح المكتب ، واجعل مؤشر الماوس فوق الزر غفوة في أعلى ملفه الشخصي ، وحدد إنهاء الغفوة من القائمة المنسدلة

لإلغاء غفوة صديق من جهازك الشخصي الضغط على زر التراجع فورًا بعد غفوة الشخص.

إذا كنت تريد التخلص من منشورات المستخدم الى الابد، فأنت بحاجة إلى إلغاء متابعتها. عندما تقوم بالتمرير خلال موجز الأخبار الخاص بك ، ما عليك سوى الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور ، والضغط فوق إلغاء المتابعة. يمكنك أيضًا إلغاء متابعتهم بالانتقال إلى صفحة ملف تعريف المستخدم ، والضغط على الزر متابعة أعلى ملف التعريف الخاص بهم ، ثم النقر فوق إلغاء المتابعة.

 

يمكنك بسهولة متابعة مستخدم ما مرة أخرى من خلال التوجه إلى الملف الشخصي لمستخدم ، والنقر على أيقونة الصداقة في أعلى ملفه الشخصي ، واختيار متابعة. تختلف عملية إعادة متابعة صفحات Facebook من جهازك المحمول ، انتقل إلى الصفحة ، وحدد النقاط الثلاث أعلى الملف الشخصي ، وانقر فوق متابعة> افتراضي.

كيفية كتم صوت الأشخاص على Facebook Messenger

 

يشير اختيار Messenger عبر Facebook بالفعل إلى أنك تفضل أن تكون شبكتك الاجتماعية نظيفة ومرتبة. ولكن لا تزال هناك إشعارات تريد إيقاف تشغيلها.

للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية

، افتح قائمة المحادثات الخاصة بك واختر الموضوع الذي تريد كتمه.اهب الى يسار المحادثة، واضغط على زر الجرس. ستجد خيار كتم صوت المحادثة لمدة 15 دقيقة ، أو ساعة واحدة ، أو ثماني ساعات ، أو 24 ساعة ، أو يمكنك كتم إيقاف الإشعارات حتى تقوم بالتراجع عنها يدويًا.

لإلغاء كتم صوت لمستخدم ما على  برنامج Facebook Messenger ،اذهب الى  اليسار على المحادثة ، والنقر فوق رمز الجرس مرة ثانية

 

كيفية كتم صوت الأشخاص على Instagram

بعد العديد من الطلبات من مستخدمي الشبكة ، أضاف Instagram  زر كتم الصوت. في أثناء لا تريد فصل الاتصال  بمن تتابعهم تمامًا

لكتم صوت شخص ما ، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المشاركة. يمكنك أن تختار  من بين الخيارات الاتية تجاهل المنشورات أو كتم المشاركات والقصة.

بعد ايقاف  صوتهم ، ستظل قادرًا على رؤية منشورات هذا الشخص من خلال زيارة صفحة ملفه الشخصي ، وستظل تتلقى إشعارًا عند وضع علامة عليك في صورة ما – لن تتلقى أحدث منشوراته في تغذية تستطيع فقط كتم صوت المستخدمين على التطبيق (Android أو iOS) ، ولكن ليس على موقع Instagram على الويب.

اثناء  إعادة منشورات مستخدم ما إلى خلاصتك ، توجه إلى ملفه الشخصي ، وحدد متابعة> كتم الصوت ، ثم قم بإيقاف تشغيل خيارات المنشورات والقصص. إذا كنت لا تستطيع تذكر الشخص الذي كتمته ، فيمكنك دائمًا العثور عليه بالانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك ، وضغط على الأشرطة الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى ، والضغط على الإعدادات> الخصوصية> الحسابات المكتومة.

كيفية كتم صوت الأشخاص على تويتر

يتميز Twitter  على مجموعة من مميزات عندما يتعلق الأمر بتجاهل الأشخاص تستطيع اختيار إما حظر الأشخاص أو كتم صوتهم أو إلغاء متابعتهم.

لايقاف صوت المستخدم ، إذهب إلى ملفه الشخصي ، وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى ، وحدد كتم الصوت. سيطلب منك Twitter تأكيدعلى خطواتك  بالتجاهل ، لذا انقر على نعم ، أنا متأكد في الموجة التالي. يمكنك ايقاف صوت المستخدم من خلال البحث عن إحدى تغريداته ، والنقر فوق سهم القائمة المنحدرة على اليمين ، واختيار كتم الصوت.

إذا غيرت رأيك ، يمكنك دائمًا الرجوع إلى ملف التعريف الخاص به ، والعثور على نفس القائمة ، وتحديد إلغاء كتم الصوت. يمكنك أيضًا مراجعة قائمة الأشخاص الذين كتمت صوتهم على Twitter بالانتقال إلى الإعدادات والخصوصية> الخصوصية والأمان> الحسابات المكتومة.تستطيع ايضا  استخدام هذه القائمة لإلغاء كتم صوت شخص ما  عن طريق الضغط على أيقونة كتم الصوت بجوار اسم المستخدم الخاص به

 

كيفية كتم صوت الأشخاص على WhatsApp

يمكن أن تصبح تطبيقات المراسلة الأخرى مزدحمة عندما يرسل أصدقاؤك بريدًا عشوائيًا إليك باستمرار بكميات كبيرة  من الإشعارات. على WhatsApp ،حيث تستطيع اختيار إيقاف تشغيل التنبيهات لمحادثات معينة.

لكتم صوت محادثة على Android ، انقر فوق الدردشة ، وانقر فوق النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة ، وحدد كتم التنبيهات. على نظام iOS ، اسحب لليسار في المحادثة ، واضغط على خيار كتم الصوت.

سيتعين عليك بعد ذلك اختيار ما إذا كنت تريد كتم صوت الدردشة لمدة ثماني ساعات أو أسبوع واحد أو عام واحد. يمكنك التراجع عن هذا في أي وقت باستخدام نفس القائمة.

 

لاتخف فتجاهل أصدقائك ليس سيئًا في الواقع كما يبدو. سيساعدك كتم صوت بعض جهات الاتصال الخاصة بك في خفض عدد المنشورات التي تراها على الشبكات الاجتماعية يوميًا وجعل خلاصتك أكثر هدوءًا.

أفضل جزء هو أنهم لن يعرفوا حتى أنك تتجاهل تحديثاتهم. من ناحية أخرى ، قد تبدأ أخيرًا في الاستمتاع بوسائل التواصل الاجتماعي .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه