كيفية عرض سجل خرائط جوجل وحذفه على أندرويد و iphone




كيفية عرض سجل خرائط جوجل وحذفه على أندرويد و iphone


إذا كنت مثلي فأنت تستخدم خرائط جوجل كثيرا في الحقيقة فإنه يحتفظ تاريخ مفصل من كل مكان قد قمت بزيارته بغض النظر عما إذا كنت قد استخدمت GPS أم لا فيما يلي كيفية حذف هذه البيانات.

يحتفظ تطبيق خرائط جوجل بسجل السفر في مكانين مختلفين: “Timeline” و “Maps History” الأول هو نظرة مفصلة جدا في كل مكان قد قمت بزيارته حتى لو لم تكن تنقل هناك (عن طريق هاتفك الذي يتتبع كل خطوة تتحركها وهو في حوذتك). ومع ذلك فإن هذا الأخير هو فقط الأماكن التي كنت قد استخدمت GPS للوصول اليها انها في الواقع تخزن هذه البيانات في مكانين مختلفين لذلك هذا هو السبب في أننا سوف نغطي كل منهما.

كيفية تعديل أو إزالة من Timeline لخرائط جوجل


أنا أستخدم أندرويد ولكن الخطوات هي نفسها لنظام التشغيل IOS لذا يجب ألا تواجه أي مشكلة في المتابعة.

الخطوة الاولى :-


للدخول إلى الجدول الزمني الخاص بك – التاريخ المفصل لكل مكان قد قمت بزيارته حتى أماكن لم تذهب اليها ب GPS – انتقل إلى فتح خرائط، ثم حرك فتح القائمة اليسرى. يمكنك القيام بذلك عن طريق تمرير من اليسار إلى اليمين ثم حدد ” Your timeline “.

الخطوة الثانية :-


النافذة الافتراضية هو خريطة مصغرة في الجزء العلوي و نظرة سريعة على أحدث مواقعك ثم لتعديل (أو إزالة) أي من هذه المواقع ما عليك سوى النقر عليها.

الخطوة الثالثة :-


من هنا يمكنك تعديله عن طريق النقر على زر “edit” والتي سوف تسمح لك بتغيير الأوقات وتحديد الموقع المحدد إذا لم يكن دقيقا.

لحذف موقع من السجل كل ما عليك فعله فقط ان تضغط على أيقونة سلة المهملات في الزاوية اليمنى العليا ثم لإزالته تماما تظهر نافذة للتاكد من انك تريد حذف تماما فعلا ثم تضغط حذف remove .

كيفية إيقاف جوجل من تتبع سجل الاماكن (وحذف كامل السجل)


لم يعد يتطلب الامر منك ان تحذف واحدة تلو الاخرى ولكن يمكنك اخذ خطوة متقدمة في التحكم بجدولك الزمني وحذف الجميع مرة واحدة .

الخطوة الاولى :-


في نافذة عرض timeline انقر على النقاط الثلاث في الركن العلوي الأيسر، ثم اختر “الإعدادات”.

الخطوة الثانية :-


والان هذه النافذة التي يمكن فيها أن تصبح الأمور أكثر تعقيدا قليلا اعتمادا على ما كنت تحاول القيام به انه في الواقع من الصعب التعطيل التام الجدول الزمني الخاص بك لأن القيام بذلك يمكن أن تؤثر سلبا على جوانب أخرى من GPS ولكن إذا كان هذا هو ما تريد القيام به فانتقل إلى أسفل صفحة Timeline Settings وعطل خيار ” Location History is on “.

الخطوة الثالثة :-


يمكنك إما تعطيله على هذا الجهاز معين فقط او في عامة حيث سيؤدي الجزء العلوي إلى تعطيل جميع تتبع سجل الاماكن عبر جميع الأجهزة في حين أن الاسم المجاور لاسم الجهاز سيؤدي إلى تعطيله على هذا الجهاز تحديدا.

الخطوة الرابعة :-


يمكنك أيضا حذف سجل الاماكن بشكل مجمع إذا كنت ترغب في ذلك. هناك طريقتان مختلفتان للتحرك في هذا:الاولى هي حذف كل سجل الاماكن أو حذف نطاق سجل الاماكن. هذه هي آخر خيارين في صفحة Timeline Settings.

Advertisements



لحذف سجل الاماكن بالكامل انقر على هذا الخيار سيظهر تحذير يخبرك بأنه لا يمكن التراجع عن هذا الأمر وقد يؤثر على التطبيقات التي تعتمد على سجل الاماكن ثم ضع علامة في مربع “I understand and want to delete” واضغط على ” delete “.

الخطوة الخامسة :-


إذا كنت تبحث فقط عن حذف نطاق، فانقر على الخيار الأخير في هذه القائمة، ثم أدخل تاريخ البدء والانتهاء، متبوعا ب ” Continue ” بعدها ستظهر نفس الرسالة التحذيرية فنضغط حذف .

شاركونا ارائكم عن افضل الطرق للتحكم في سجل خرائط جوجل.

تم عرض هذه المقالة 50 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0