التقنية

كيفية حفظ أو تنزيل مقاطع الفيديو من Facebook

عندما تتفرج الى مقطع فيديو  جميل على Facebook وتريد ان ينزل الى سطح المكتب اناه عملية سهلة  لحفظ أو تنزيل مقاطع فيديو Facebook ، سواء كانت عمليات تحميل منتظمة أو تسجيلات Facebook Live. أنت فقط بحاجة إلى خطوات المناسبة للوظيفة.

بعض الأدوات عبارة عن تطبيقات ويب وبعضها تطبيقات سطح مكتب.حيث تستطيع هذه الادوات الى مشاهدة المقاطع الفيديو بأي وقت تريدو  ت.

كيفية حفظ أو تنزيل مقاطع الفيديو من Facebook

اهم مواقع ويب تنزيل الفيديو من الفيس بوك

1. Downvids

موقع الويب من هنا

Downvids عبارة عن أداة تنزيل فيديو من Facebook تعتمد على الويب. إنه سهل الاستخدام وسيتيح لك تنزيل مقاطع فيديو Facebook على هاتف iPhone أو Android ، إذا كنت تريد القبام في ذلك

حيث تذهب الى مقطع الفيديو وتقوم  بلصق عنوان URL للفيديو في المربع ، واختيار الجودة باستخدام القائمة المنحدرة  أدناه حدد تنسيق الفيديو ، واضغط على “تنزيل”. سيظهر مربع جديد تحته. اضغط على Download للمرة الثانية ، وستبدأ العملية.

 

2. FBDown

موقع الويب من هنا

 

مثل Downvids ، يعد FBDown أداة تنزيل فيديو فيسبوك سهلة الاستخدام. تحتاج فقط إلى لصق ارتباط للبدء. ومع ذلك ، يقدم التطبيق أيضًا طريقة ثانية غير مستخدمة لتنزيل المحتوى. دعونا نلقي نظرة على كلا النهجين.

أولا ، طريقة الارتباط. للبدء ، انسخ رابط الفيديو الذي تريده ، والصقه في المربع في تطبيق الويب ، واضغط على زر التنزيل. سيستغرق التطبيق بضع ثوانٍ في معالجة طلبك. في الشاشة التالية ، انقر فوق تنزيل الفيديو بجودة عادية لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مرة أخرى ، احترس من الأزرار المزيفة.

ثانيًا ، يمكنك أيضًا تجربة امتداد FBDown Chrome. سيكتشف أي مقطع فيديو على صفحة الويب التي تشاهدها حاليًا ، ثم يعرض طريقة لتنزيله عبر الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح. أفضل ما في الأمر أنه يعمل أيضًا مع مقاطع الفيديو على مواقع أخرى غير Facebook.

3- SaveFrom

موقع الويب من هنا

يقدم SaveFrom تطبيق ويب وملحق Chrome ، وكلاهما يتيح لك نسخ مقطع فيديو من Facebook. يعمل التطبيق أيضًا مع العديد من المواقع الأخرى بما في ذلك YouTube و Vimeo و Dailymotion ، لذا فهو حل جيد متعدد الإمكانات إذا كنت من برامج تنزيل الفيديو التسلسلي.

إذا كنت تتابع ، فستكون على دراية بالخطوة الأولى: احصل على عنوان URL للفيديو ، والصقه في المربع الموجود على الشاشة ، واضغط على Download.

لقد تطرقنا أيضًا إلى الطريقة الثانية – امتداد SaveFrom’s Chrome. للأسف ، الامتداد ليس في سوق Chrome الإلكتروني ؛ سوف تحتاج إلى تحميله. العملية معقدة للغاية وتتضمن استخدام MeddleMonkey ، وهي أداة تضيف دعم البرنامج النصي للمستخدم إلى Chrome. راجع دليل تثبيت SaveFrom لمزيد من المعلومات.

إذا كنت تستخدم تطبيق الويب ، فسيتيح لك SaveFrom أيضًا حفظ مقطع فيديو من Facebook على هاتفك. يتم دعم كل من Android و iOS.

 

4- KeepVid

موقع الويب من هنا

KeepVid هو أحد أسهل الطرق لتنزيل أي فيديو من الإنترنت. وفقًا لأدبيات الأداة ، يمكنك تنزيل محتوى من أكثر من 10000 تطبيق وصفحة ويب.

يمكن القول أيضًا إنها الأكثر اكتمالا من بين جميع التطبيقات في هذه القائمة. يوجد برنامج تنزيل عبر الإنترنت وتطبيق سطح مكتب لنظامي التشغيل Windows و macOS وملحقات متصفح لمتصفح Chrome و Firefox و Safari و Opera.

برامج سطح المكتب ليست مجانية للاستخدام ، على الرغم من أنها تضيف وظائف إضافية. ومع ذلك ، إذا كنت تريد فقط التقاط مقطعين من مقاطع الفيديو من Facebook ، فليس من الضروري ؛ ستلبي الأداة عبر الإنترنت احتياجاتك. لاستخدامه ، احصل على عنوان URL لفيديو Facebook الذي تريده ، والصقه في المربع ، وانقر فوق تنزيل.

5-. mbasic Facebook

موقع الويب من هنا

 

يشير استخدام mbasic Facebook إلى خدعة يمكنك من خلالها الوصول إلى إصدار الهاتف المحمول من Facebook على جهاز سطح المكتب. الجانب الإيجابي هو أن هذه الطريقة لا تعتمد على تطبيق تابع لجهة خارجية ؛ أنت تتفاعل مباشرة مع موقع Facebook. على الجانب السلبي ، ومع ذلك ، فإن إصدار mBasic من Facebook أساسي جدًا. مما يعني أنه ليس أسهل موقع للتنقل فيه.

اكتب mbasic.facebook.com في متصفحك للبدء. بعد ذلك ، باستخدام إصدار الهاتف المحمول للموقع ، انتقل إلى فيديو Facebook الذي تريد تنزيله. عند النقر فوق مقطع الفيديو لبدء التشغيل ، سيتم فتحه في علامة التبويب الخاصة به في متصفحك.

انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو وحدد حفظ الفيديو باسم لتنزيل الفيديو من Facebook وحفظه على جهاز الكمبيوتر أو Android / iPhone

6-getfvid.

موقع الويب من هنا

لا يسمح لك Getfvid فقط بحفظ مقاطع فيديو Facebook – يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لتنزيل ملفات MP3 من مقاطع الصوت. علاوة على ذلك ، فهو يعمل على سطح المكتب ولكنه يتضاعف أيضًا كطريقة لحفظ مقطع فيديو من Facebook إلى هاتفك. ما عليك سوى زيارة موقع Getfvid من متصفح هاتفك المحمول إذا كنت تريد التنزيل على Android أو iPhone.

بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه ، فإن عملية التنزيل هي نفسها. انسخ عنوان URL للفيديو الذي تريد تنزيله ، والصقه في المربع الذي يظهر على الشاشة ، واضغط على زر التنزيل.

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع الموقع ، فإن Getfvid لديه أيضًا امتداد Chrome. سيتيح لك تنزيل مقاطع فيديو عالية الدقة من Facebook بنقرة واحدة. الامتداد لا يعمل مع مقاطع فيديو Facebook الخاصة

طرق أخرى لتنزيل مقاطع فيديو Facebook
إذا كنت تريد حفظ أو تنزيل مقطع فيديو على Facebook ، فإن جميع الأدوات التي طرحناها في هذه المقالة ستلبي احتياجاتك. وستفيد منها كما نعلم ان هناك الكثير من مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وبرامج سطح المكتب التي تستطيع ان تحقق نفس المهمة

واذا هذه الادوات الموجودة في هذه المقالة لا تعجبك ، فلا تتردد في تجربة الطرق الأخرى لتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب. وإذا كنت من مستخدمي iOS ، فتحقق من كيفية تنزيل مقاطع فيديو الوسائط الاجتماعية على جهاز iPhone الخاص بك.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه