التقنية

كيفية تنظيف تخزين جوجل الخاص بك

تدور عالم الانترنيت وتتوسع أكثر فأكثر  حول تخزين الملفات  مع الملفات كما نعلم سريعة النمو بسبب أستعمال  للأفلام وألعاب الفيديو والصور وجميع تطبيقات الرقمية عالية الجودة التي نعرفها ونحبها ونعيشها  ومن هنا نطرح السؤال: كيف نصنع كل شيء في دفعة واحدة ؟ كيف لا يمكننا إرسال بعض منها إلى مجلد المهملات وحتى الأسوأ من ذلك حذفها إلى الأبد عندما نفرغ سلة المهملات! لدينا جميعًا حد للتخزين على أجهزتنا.

إذا كنت مثل باقي المستخدمين ، فقد اتاحتGoogle إجابة من خلال تخزين Google Drive ، قاعدة الملفات المفضلة للتخزين عبر الإنترنت. بمجرد أن يكون لديك حساب Google ،يعطيكDrive الوصول إلى جميع أنواع الميزات الرائعة مثل مستندات Google وجداول بيانات Google والمزيد. إنها المساحة الخالية التي يوفرها لك حسابك في Google Drive والتي نحبها أكثر من غيرها ،

حد 15 جيجا بايت ، والذي يمكن نلاحظه  في الزاوية اليسرى السفلية من صفحة Google Drive الخاصة بك:

يبدو أنه بالأمس فقط ظهر الشريط الذي تم تحميله بالميغابايت فقط. الآن سعتها 6.9 غيغابايت! من أين أتت كل هذه البيانات؟ أين ذهبت كل مساحة Google Drive الخاصة بك؟

سنجيب عن هذا في هذه المقالة  ونساعدك على إدارة مساحة السحابة هذه بشكل أسهل وإخلاء مساحة تحتاجها.

كيف تعتني بسعة تخزين Google الخاصة بك

ما الذي يجعل مساحة التخزين لدى Google؟
اهم الاشياء اولا؛ مما يتكون Google Drive؟ الجواب البسيط هو أنه يتكون من ثلاثة ادوات

  1. Google Drive
  2. Gmail
  3. Google Photos

بالنظر إلى التخزين في Google Drive وحده ، ربما تفاجأ بكمية البيانات التي تستخدمها! بدلاً من ذلك ، في Gmail ، قد تواجه فجأة حدًا غير متوقع من البيانات. إذا كان هذا هو الحال…

أولاً ، دعنا نساعدك في الحصول على رؤية أفضل. توجه إلى My Drive وانقر بزر الماوس الأيمن ثم انقر فوق “UPGRADE STORAGE” على رسم البيانات:

يوجد الآن خياران: إدارة التخزين أو ترقية التخزين. سنركز أولاً على كيفية إدارة Drive و Gmail والصور في القسم التالي. بعد ذلك ، في حالة حدوث ذلك ، سنذكر بسرعة إمكانية الاشتراك في التخزين!

جوجل درايف
تحقق يدويًا من خلال Drive لمعرفة الأشياء التي تريد التخلص منها. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية البدء ، فلدينا بعض الاقتراحات:

  1. حسب تاريخ الاستخدام: في صفحة Google Drive الرئيسية ، داخل أي مجلد ، يمكنك ترتيب الملفات حسب تاريخ “آخر تعديل”. هناك قاعدة عامة مفادها أن الملفات القديمة غالبًا ما تكون أقل أهمية! (من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تريد التخلص من نسختك من الإقرارات الضريبية لعام 2014 ، فهناك طرق أخرى …)

  1. حجم الملف: خيار أفضل ، يقع بجوار زر Last-Modified! على الرغم من أن بعض الملفات قد تكون أكثر أهمية ، فقد لا ترغب في مسح مساحة تخزين Google بالكيلو بايت في كل مرة … لذا قم بتنظيمها حسب الحجم ، ومعرفة ما إذا كان هناك أي شيء لم تعد بحاجة إليه!

  2. شريط البحث: إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تحديدًا – ربما مستندات مشتركة مع أشخاص معينين ، أو كلمات رئيسية محددة – يحتوي شريط البحث على بعض الأشياء الرائعة!

جوجل درايف
قم بتنزيل GOOGLE DRIVE 
7
للحصول على التجربة الكاملة ، تأكد من مراجعة “المزيد من أدوات البحث” أسفل القائمة المنسدلة:

بريد جوجل

يحتوي Gmail على عدد أقل من الأدوات للعثور على الملفات لعدد من الأسباب. على سبيل المثال ، من الصعب تحديد الرسائل الإلكترونية التي ستصبح مهمة لاحقًا ، وهي بشكل عام رسائل صغيرة لا تشغل مساحة كبيرة.

ومع ذلك ، تتراكم رسائل البريد الإلكتروني بسرعة!

إذا كنت بحاجة إلى الاحتفاظ بسعة التخزين منخفضة ، فهناك وظائف تسمى عوامل تشغيل البحث ، والتي تساعدك في البحث في صندوق بريد Gmail عن طريق تغيير نتائج بحث Gmail. للحصول على قائمة شاملة من عوامل تشغيل البحث ، قم بزيارة هذه الصفحة.

ومع ذلك ، فإننا نوصي بهذا:

في بحث Gmail ، أدخل “الحجم:” ثم رقمًا. يعرض Gmail جميع الرسائل الأكبر من هذا العدد بالبايت! الآن ، يمكنك البحث عن الملفات مهما كان حجمها والتخلص من أكثر رسائل البريد الإلكتروني تعقيدًا.

(وإذا كنت بحاجة إلى آلة حاسبة تحويل سهلة ، فجرّب ذلك!)

أخيرًا ، يمكن أن تكون إدارة تخزين Gmail عملًا دفاعيًا وليس هجومًا. قم بإنشاء نظام بشكل استباقي لمنع امتلاء البريد الوارد بالبريد غير الضروري:

  1. قم بحظر البريد العشوائي ، وقم بإفراغ المجلد بالكامل بشكل دوري. بينما تمنع “الرسائل غير المرغوب فيها” رسائل معينة من الوصول إلى بريدك الوارد ، فإنها لا تزال تشغل مساحة تخزين.

  2. إذا كنت تعتقد أن البريد الإلكتروني سيكون مهمًا في المستقبل ، فقم بتمييزه على أنه “مهم” أو “تم وضع علامة عليه”. سيضمن ذلك عدم محوها في المستقبل ، مما يتيح لك حرية حذف الرسائل الأقل إلحاحًا.

المفتاح هنا هو التأكد من حظر رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية في وقت مبكر. إذا تكدسوا بالآلاف ، فسيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتصفح كل شيء وفرز الخير من السيئ!

صور جوجل

بصراحة ، من الأفضل أن تنظم الصور بالشكل الذي تراه مناسبًا. غالبًا ما تكون الصور ثمينة بالنسبة للأشخاص: انظر إلى كل صورة على حدة وقرر ما إذا كان يجب عليك التخلص منها. صورة للعائلة؟ ربما تبقي. لقطة شاشة وصفة قديمة؟ ربما رمي بعيدا.

إذا وصلت سعة التخزين لديك إلى حد 15 غيغابايت بسبب الصور والمستندات الأخرى التي لا يمكنك المشاركة فيها ، فقد ترغب في ترقية التخزين السحابي ، وهو خيارنا الأخير.

ترقية التخزين
في حين أننا ما زلنا نلغي الجانب السفلي من Google المخصص لقيمة 15 غيغابايت في فئة “مجانية” ، فإن الترقية إلى 100 عربة لا تكلف الكثير ، وربما 20 دولارًا فقط في السنة.

إذا كان هذا يبدو جيدًا ، فهناك فوائد إضافية للاشتراكات تتجاوز مساحة التخزين! احصل على نصائح من محترفي Google ، وأضف أفرادًا من العائلة يمكنهم مشاركة بياناتك السحابية والمزيد!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه