كيفية بناء بروفايل قوي على موقع Linkedin

كيفية بناء بروفايل قوي على موقع Linkedin


كيفية بناء بروفايل قوي على موقع Linkedin

يدور الحديث طويلا حول واحد من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في مجال العمل والتوظيف ولضمان ظهورك في محركات البحث لدى الشركات على هذا الموقع لابد من بناء بروفايل قوي حيث أن مسؤول التوظيف (HR) في الشركة يراك من خلال هذا البروفايل ليتعرف عليك وعلى مؤهلاتك التي تؤهلك للحصول على الوظيفة دون غيرك.

وإليك بعض النصائح التي تساعدك في بناء بروفايل قوي على موقع Linkedin.

 

قبل ذلك انصحك بمتابعة هذه المقالة : موقع Linkedin كيفية عمل بروفايل + مجموعة نصائح

• Profile Picture


كما يقول البعض أن الصورة تساوي ألف كلمة و صورتك هي أول مايراه الآخرون ويأخذون الإنطباع الأول عنك من خلالها لذلك لابد أن تكون الصورة احترافية واضحة المعالم وذات خلفية مناسبة وقوية الجودة حتى تزيد من فرص ظهور حسابك للآخرين على الموقع.

• Profile Headline


العنوان الرئيسي هو أول شئ يظهر في البروفايل لذلك يجب أن تحاول التسويق فيه لنفسك وعدم الاكتفاء بذكر المنصب الحالي فقط ولا بد من إضافة مجال عملك أو الصناعة التي تعمل بها.

• Summary


يعتبر الملخص أهم جزء في البروفايل. وفي هذا الحزء يمكنك كتابة ملخص مختصر عنك يحتوي على كلمات مفتاحية لتسهيل عملية بحث الآخرين عنك ويفضل إضافة ال CV الخاص بك في هذا الجزء.
يمكنك الإستعانة بهذه الأشياء لكتابة الملخص (التعريف بنفسك – مجال عملك – الأشياء التي تميزك عن غيرك – مالذي ستقدمه للشركة إذا وقع الإختيار عليك).

• Experiences


من خلال نافذة الخبرات هذه تستطيع عرض كل الخبرات التي حصلت عليها من قبل سواء كانت هذه الخبرات عبارة عن تدريب او وظيفة وكذلك عرض المدة التي قضيتها وأيضا تستطيع عرض المشكلات التي واجهتها في العمل وكيف استطعت التغلب عليها.

• Skills & Endorsements


وهنا تقوم بعرض مهاراتك التي تميزك عن الآخرين سواء كانت المهارات الأساسية (soft skills) أو في مجال عملك (Hard skills) وتطلب من اشخاص عملت معهم من قبل بتقديم التزكيات لك للتأكيد على تلك المهارات.

• Connections


يفضل ان يكون معظم الأصدقاء وجهات الاتصال لديك من نفس المجال الذي تعمل به وأيضا أن يكون لديك اتصال مع مسؤولين التوظيف (HR) بالشركات التي تريد العمل بها مستقبلا ويجب عليك بناء شبكة علاقات قوية تتجاوز 500 اتصال لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة.

• Groups


يجب الإشتراك في المجموعات التي تخص مجال عملك وزيادة تفاعلك على هذه المجموعات عن طريق نشر المواضيع المختلفة والاجابة على استفسارات الآخرين لزيادة معدل ظهورك على الموقع.

• Courses, Certificates & Volunteer Experience


في هذا الجزء سوف تضيف جميع الدورات التي حصلت عليها سواء في تدريب أو أي دورات أخرى ويفضل إضافة صور للشهادات التي حصلت عليها سواء كانت عن طريق الانترنت أو في أى مركز أو شركة وكذلك الخبرات في العمل التطوعي وأنصحك بالاهتمام بهذا الجزء بالتحديد.

وفي النهاية أتمنى للجميع الحصول على الوظيفة التي عاشوا طوال حياتهم يحلمون بامتلاكها وأدعوا الله أن يوفقكم في حياتكم ويكلل مجهوداتكم بالنجاح والتوفيق.

تم عرض هذه المقالة 90 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0