طرق متنوعة لمحاربة رغبتك بتناول الطعام




الطعام الشهي وشكله الجذاب ورائحته الرائعة تجعل الإنسان يضعف ولا يستطيع أكل كميات قليلة منه, عندما نقاوم الطعام الذي نحبه نحس بالضيق والاختناق, ممكن تناول كميات قليلة عن طريق أتباع بعض الحيل التي تساعدنا على التقليل من تناول الكميات الكبيرة من الطعام المحبب إلينا.

1

هناك أساليب متنوعه ستمنعك من تناول الطعام بكميات كبيرة وهي :

1 تناول الطعام الآمن:

الأطعمة الآمنة هي الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل السلطات, الجزر, البطاطا المخبوزة , وهذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الألياف, يمكن تناول هذه الأطعمة قبل الطبق الرئيسي, لأنها يجعلك تشعر بالشبع, يعتبر الجروب فروت من أفضل الأطعمة التي تقوم بحرق الدهون التي يمكن تناولها للتقليل من الجوع.

2 تخيل الطعام:

أظهرت بعض النظريات أن دائما أنني نتصور الطعام الذي نحبه ونرغب في تناوله, يمكن التخلص من هذه الرغبة عن طريق تخيل شيء آخر, صرحت أستاذة العلوم السلوكية في جامعة الملكة ماري في لندن أن يمكن لكل شخص الاستفادة من الخيال بطريقة فعالة,فأن ذلك يعمل علي محاربة الشهية,مثل الذي يرغب في تناول الشوكولاتة, يجب عليه تخيل شيء آخر مثل الحصان الأبيض الجميل يجري, حتى تزول الرغبة في أكل الشوكولاتة من عقلك.

3 اللعب علي الهاتف المحمول:

أوضحت شبكة سي.أن .أن التليفزيونية أن هناك دراسة تم نشرها في السلوك الإدماني,أوضحت هذه الدراسة أن لعبة تتريس عندما يلعبها الإنسان لمدة ثلاث دقائق, تقلل من الرغبة من تناول الطعام,أيضا تطبيقات ألعاب أخري مثل كاندى كراش وأنغري بيردز, تساعد كثيرا في عدم التفكير في الطعام في أوقات الفراغ.

4 تناول الطعام في أطباق صغيرة:

أشار خبراء التغذية أن من الأفضل تناول الطعام في أطباق صغيرة للتعود علي تناول كميات من الطعام بصورة أقل, واستخدام الأكواب الطويلة لتناول السوائل بكميات كبيرة حتى تعطي الإحساس بالشبع, لكن يجب مراعاة أن تكون سوائل خالية من السكر.

5 استخدام الشوكة:

هذه الطريقة يتبعها الكثيرون تضمن تناول الطعام بكميات قليلة محددة وتعطي الإحساس بالشبع، فالشوكة تحمل مقدار قليل جدًا من الطعام الذي يجعل الإنسان يشبع تلقائيًا.

6 شرب الماء قبل الوجبات:

شرب كوبين من الماء قبل الوجبة يملئ المعدة و يقلل من تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أن الماء من عوامل تنقية الجسم من السموم والميكروبات الضاره لذلك فهو ضروري لصحة الجسم فيمنحه الرشاقة والصحة.

7 تناول الطعام الصحي:

الحرص علي تناول الخضروات والفواكه مثل التفاح والحس والجزر بين الوجبات يعطي الإحساس بالشبع ويقلل من كميات الطعام التي يمكن تناولها, وأيضا تناول وجبات متوازنة غنية بالألياف طبيعية , والنشويات القليلة تقلل من الإحساس بالشبع.

8 البعد عن تناول وجبات الطعام أمام التلفاز

من أهم النصائح البعد عن تناول الطعام أمام التلفاز، يجعلك تناول الطعام أمام التلفاز يعمل علي عدم التنبيه لكمية الطعام، فبالتالي يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام ذو السعرات الحرارية المرتفعة للغايه دون أن تشعر بذلك.

9 البعد عن التوتر والقلق:

أثبتت الدراسات العلمية أن السعادة تعمل علي تقليل الشهية للطعام عن طريق إفراز هرمون السيرتونين بكميات كبيرة، وحرق الدهون بشكل أكبر، لذلك حاول الأبتعاد تمامًا عن كل ما يقلقك ويجعل أعراض التوتر تظهر عليك.

تم عرض هذه المقالة 243 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0