صمم موقعك دون معرفة بالبرمجة




صمم موقعك دون معرفة بالبرمجة


مع ظهور السبكة العنكبوتية الانترنت ظهرت العديد من الصفحات والمواقع فتصميم المواقع مهم فكل شركة تحتاج الى موقع رسمي لتعرض وتعرف بنفسها او ربما لتعرض منتجاتها وخدماتها في الحقيقة فان المواقع على الانترنت لم تدع مجالا الا دخلته سواء المجال التعليمي او الصحي او الصناعي والتواصل الاجتماعي وغيره.

اصبحت الحاجة الى تصميم مواقع تلبي رغبات العملاء شيئا مهما فتم تصميم ادوات برمجية لتصميم المواقع لمساعدة المستخدم العادي على تصميم وانشاء موقعه الخاص  بدون اي خبرة في البرمجة فقط بعض الخطوات البسيطة والاختيار للشكل الذي يجب ان يكون عليه الموقع مع اضافة المحتوى عليه فلم يعد من المهم والضروري فهم وتعلم لغات برمجة ك HTML و CSS و JavaScript فقد أصبح ليس من الضروري لتصميم موقع أن تكون تعرف هذه اللغات أو تقنيات ولغات أخرى.

موقع Wix


الخطوة الاولى :-


موقع Wix يتيح لك هذه الخاصية والميزة الفريدة من نوعها من اجل تصميم موقع إلكتروني بأسهل وأيسر ما يكون فبعد الدخول للموقع تظهر لك نافذة لتختار ما تريده من موقعك وما عليك فعله هو ان تكون قد كتبت بيانات موقعك مسبقا مثل : ما هو نوع الموقع بالضبط ؟ هل هو مدونة شخصية أو موقع إلكتروني لحدث معين أو موقع لمطعم أو موقع تسوق إلكتروني بالطبع تحديد نوع موقعك مهم جدا في الخطوات التالية فيما يخص شكل الموقع وكيفية ادارة محتوياته وعلى الرغم من ذلك فانك ستجد مع موقع Wix العديد من التصنيفات التي ستساعدك لكي تبدأ عملية تصميم موقعك.

الخطوة الثانية :-


بمجرد إختيارك للتصنيف الذي تريده والذي يندرج تحته تصنيف موقعك وقبل البدء في تصميم موقعك سيطلب منك موقع Wix بالتسجيل في الخدمة عن طريق ايميلك الخاص ومن الجيد ان ادارة الموقع سهلت عملية التسجيل فليست معقدة ولا تاخذ الكثير من الوقت .

بعد التسجيل والدخول لموقع Wix وإختيار التصنيف المناسب لمتطلبات موقعك ستظهر لك مجموعة من المواقع الجاهزة التي بمجرد التأشير عليها ستختار ما بين عرض الموقع الذي أشرت عليه أو التعديل عليه بما يناسب ذوقك وحاجتك فخاصية التعديل تعطي مرونة كبيرة في استخدام هذه الاداة البرمجية.

Advertisements



الخطوة الثالثة :-


في حالة اختيار  View و الضغط عليها فانك ستتمكن من عرض الموقع الذي قمت  باختياره بنفسك وتقوم بتصفحه وتفحص القوائم والمحتويات الخاصة به فربما ستقوم باختياره أو ستظهر لك فكرة لتعديله أو ربما ستتجنب ذلك لتبحث عن موقع وقالب مناسب أكثر لفكرتك وإذا ما قررت أن تقوم بالتعديل عليه ستختار كلمة Edit  لتبدأ خطواتك السريعة في تصميم موقعك.

بعد الدخول من اجل تعديل الموقع من خلال ضغطك على كلمة Edit سيقوم موقع Wix بالتوجه بك الى منصته الخاصة بتعديل المواقع وهي يسيرة للغاية حيث ستوفر معظم الادوات التي تحتاجها وستكون هناك العديد من القوائم والملاحظات السهلة والعملية لتساعدك على تعديل موقعك بسهولة.

يمكنك تغير صورة الخلفية الخاصة في موقعك والتي تعد شيئا اساسيا في مظهر الموقع وتاثيره على زواره والتي بمجرد أن تأشر عليها بمؤشر الماوس ستظهر لك كلمة Background لتختار أنت الخلفية المناسبة لموقعك فربما ستختار صورة الخلفية  لتكون صورة لأكلة شهية في حالة كون موقعك موقع رسمي لمطعم او ربما ستضيف فيديو كخلفية لموقعك مثل تلك الخاصية المشابهة لخاصية غلاف صفحتك على الفيس بوك وربما ستكتفي بإضافة لون فقط كخلفية لموقعك بالطبع ربما يكون اللون الاسود هو الاكثر اراحة للعين و تجدر الإشارة هنا الى أنه يمكنك التحكم بشفافية الصورة في الخلفية .

تم عرض هذه المقالة 177 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 0