شرح تطبيق ابجد … حيث متعة القراءة

اصبحت هواتفنا الذكية في عصرنا الحالي اكثر مصدر مستخدم لتلقي العلم والمعلومات حيث انه يرافقنا دائما قبل النوم وبعده و في المواصلات وفي العمل وحتى في اوقات  الراحة حتى انه صار مصدر لمعرفة الاخبار دون الحاجة الى مشاهدة التلفاز ولذلك صارت تستخدم في شتى مصادر التعليم سواء بمشاهدة الكورسات التعليمية اما على فيديوهات اليوتيوب او عن طريق تنزيل الكتب ومن ثم قرائها وهو ما نحن بصدده في هذا المقال .

القراءة اجمل عادة يمكن ان يتحلى بها الانسان حيث انها تفتح افاق واسعة من العلم و المعرفة وتعيش من خلالها في تجارب السابقين لتوفر عليك مئات السنين من التعلم وتجربة النجاح والفشل لكي تنطلق الى مستقبل مشرق ولذلك كانت من عادات الناجحين القراءة السمتمرة وبما اننا يمكننا ان نستعمل هاتفنا الذكي في هذا فدعنا نرى افضل الطرق والتطبيقات لتحقيق ذلك.

ما هو تطبيق ابجد ؟


هو تطبيق عربي غير كثيرا من مفهوم القراءة الممتعة من الموبايل حيث انه يحتوي على مكتبة كبيرة جدا من الكتب في شتى المجالات حيث يعد منافسا عربيا لموقع القراءة والكتب المشهور عالميا Good reads .

يحتوي موقع تطبيق ابجد على اكثر من نصف مليون قارئ عربي و اكثر من 200.000 تقييم للكتب ومراجعات وحوالي 200 الف كتاب إلكتروني حتى وصل إلى ربع مليون تحميل لاجمالي الكتب.

ما هي مزايا ابجد ؟


طبقا لصفحة التطبيق على متجر الجوجل بلاي فهي كالاتي :-

 

يتميز قارئ ابجد الإلكتروني عن غيره من تطبيقات القراءة بالتالي:

  • اشتراك مجاني: استمتع بقراءة مئات الكتب المجانية المتوفرة على التطبيق.
  • اشتراك أبجد بلا حدود: مكتبة إلكترونية تضع آلاف الكتب والروايات في متناول يديك وبسعر الكتاب الواحد .
  • امكانية تحميل الكتب إلى هاتفك والقراءة دون الحاجة الى الإنترنت .
  • متعة الإحساس بقراءة الكتاب الورقي .
  • التعرف على توصيات القراء الآخرين والتفاعل الاجتماعي مع نشاطاتهم من آراء وتقييمات واقتباسات.
  • متابعة أصدقائك والمؤلفين المفضلين لديك والإطلاع على آخر تحديثاتهم .
  • امكانية تقييم الكتب وتنظيم مكتبتك الشخصية بإضافة الكتب إلى احد رفوفك .

ماذا تضم مكتبة ابجد ؟


تضم مكتبة ابجد الإلكترونية كتب وروايات وقصص من احدث الاصدارات ومن شتى المجالات مثل كتب الادب و المراجع و القصة والرواية و الكتب العالمية المترجمة للعربية و كتب علم النفس و وكتب التنمية البشرية وادارة الوقت و كتب التاريخ وغيرها من الكتب الأكثر رواجا والكتب النادرة.

انظمة الاشتراك في ابجد


يوفر تطبيق ابجد نظامين من الاشتراك في مكتبة التطبيق الاولى مجاينة ومتاحة للجميع والاخرى ابجد بلا حدود وهو نظام مدفوع ونستعرض كلا منهم كما ياتي :-

  • النظام المجاني :-

يشمل جميع الكتب المجانية بمكتبة التطبيق حيث يمكنك تحميلها مباشرة والاستمتاع بقرائتها وبمزايا التطبيق.

  • نظام ابجد بلا حدود المدفوع (اشتراك شهري):-

يتيح هذا النظام للقارئ المميز احصاءات عن اكثر الكتب رواجا وسهولة التحميل وبلا حدود والقراءة ودون الحاجة الى الاتصال بالانترنت في حالة قراءة الكتب وعندما تقوم بالاشتراك على هذا النظام المدفوع فانه بالبداية يمنحك التمتع به لمدة شهر كامل مجانا ثم بعدها يبدأ بتحصيل مبلغ لا يتجاوز 5.99 دولار أمريكي شهريا.

في النهاية فان تطبيق ابجد هو احد البدائل العربية الجميلة التي يجب ان ندعمها ونشاركها كما يجب علينا ايضا تنمية عادة القراءة لكي نطور معارفنا ومهارتنا وننهض بمستوانا العلمي والادبي فالقراءة تفتح افاقا ودروبا واسعة وتجارب يمكن ان تفيدنا في حياتنا كما انه وسيلة جميلة لاستخدام تكنولوجيا الهواتف الذكية فيما ينفعنا وفي ادارة واستغلال افضل لوقتنا.

تم عرض هذه المقالة 215 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 0