ما هى أعراض الحمل ؟




ما هى أعراض الحمل ؟! سؤال تسأله كل زوجة فى بداية حياتها الزوجية ، اما لحدوث بعض التغيرات عليها ،أو من باب العلم كى تتمكن من التنبؤ بذلك فور حدوثه قبل التاكد بإجراء اختبار الحمل

Advertisements



هل تلاحظين تغير فى حالتك المزاجية هذة الفترة ؟

هل انقطعت الدورة الشهرية عنكِ هذا الشهر ؟؟؟

سنتعرف فى هذا المقال على بعض العلامات المبكرة التى قد تفيد بأنكِ حامل .

1

8 علامات مبكرة للحمل

1 زيادة الثدى

واحدة من أول العلامات ثدي كبير متألم. من الممكن أن تشعر أنهم ممتلئين وأثقل. ومن الممكن أن تلاحظي أن المنطقة حول حلمة ثديك أكبر وأغمق.

من أشهر علامات الحمل المبكرة كبر الثدي وذلك لارتفاع نسبة هرمون البروجستيرون.

سبب آخر لكبر حجم ثديك هو أن جسدك يحتفظ بكمية أكبر من الماء فيه خلال الحمل مما يجعلك تشعري بالانتفاخ.

تقول Mclean "ارتدي حمالة صدر داعمة خاصة أثناء ممارسة التمارين"

2 التعب

تقول jeana cory "النساء الذين لا يكونوا قادرين على أخذ قيلولة فجأة يبدأوا في احتياج قيلولة خلال الأشهر الأولى من الحمل ". في هذه المرحلة يزيد معدل البروجسترون لديك مما يجعلك تشعرين أن طاقتك استُهلِكت.

أفضل شيء تفعليه هو الذهاب إلى سريرك مبكرا واستغلي الفرصة لتغفو عندما يكون الوقت متاحاً لكي.

3 تغيرات مزاجية

التغيرات الهرمونية التي تحدث لكي خلال الدورة الشهرية وتجعل مزاجك متغير ستدور حولك وتجعلك متغيرة المزاج أيضاً في الأشهر الأولى من الحمل.

وبمجرد أن تعرفي أنك حامل تصبحين متوترة لفكرة أنكي ستصبحين أماً. "حتى لو أنها خططت لذلك سيكون هناك أيضاً الكثير من الخوف"ً تقول corny "نحن نرى علامة تأكيد اختبار الحمل بالإيجاب ونملك بعدها حياة هذا الطفل وما تبقي من حياتنا يتخطط له في هذه اللحظة ".

الإرهاق والجوع يجعلوا المزاج متأرجح. لذلك حاولي أن تجدي وقتاً لترتاحي وتأكلي بعض الأطعمة الخفيفة خلال اليوم.

ولكن ستشعرين بشعور أفضل بحلول الأسبوع من 14 إلى 16.

4 الشعور بالدوخة

بعض النساء يشعرون بالدوخة خلال المرحلة الأولى من الحمل. بل إن البعض قد يصل بهم هذا إلى نوبات إغماء وهذا إما بتأثير الهرمونات أو انخفاض ضغط الدم.
اذهبي لطبيب النساء والتوليد الخاص بك ليخبرك أكثر عما يجب فعله إذا زادت لديك. إذا كان سكر دمك منخفض حاولي أكل وجبات صغيرة أكثر من مرة على مدار اليوم.

5 الغثيان والقيء

الغثيان من الممكن أن يبدأ في وقت مبكر على الرغم من أنه عادة لا يظهر حتى 7 إلى 9 أسابيع. من الأفضل لكي تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات لأن ذلك يساعد في السيطرة على المعدة وتبقيك رطبة.
للمساعدة في التخلص من السوائل بسهولة من الممكن أن تضيفي شرائح من الخيار أو الفراولة إلى الماء. أو شرب عصير الفواكه المخفف، الشاي أو الزنجبيل. الشاي بالنعناع يساعد أيضاً مع الغثيان لكن بعض الأطباء يحذرون من أنها قد تجعل هناك حرقة أو ألم في الصدر.
من الممكن لوجبة خفيفة قبل النوم مثل قطعة جبن صغيرة أو بعض المكسرات أن تساعد في استقرار نسبة الجلوكوز في الدم لهذا السبب لا يمكنك أن تستيقظي خلال النوم وأنتي تشعري بالغثيان.
عادة ما يختفي الغثيان بعد 12 أسبوعاً من الحمل.

6 الاشمئزاز من بعض الأطعمة

لا تطيقي رائحة بعض الطعام.
بعض النساء يجدوا أن هذه العلامة هي أول علامة على الحمل.

7 تكرار التبول

كليتاك تضطر لإخراج المزيد من البول خلال الحمل.
وأيضاً رحمك يكبر في الحجم ومن ثم يضغط على مثانتك البولية، هذان العاملان يدفعانك للذهاب كثيراً إلى دورة المياه.

8 الاكتشاف

من الممكن أن تجدي نقطة دم قبل موعد الحيض بفترة وهذا دليل على تخصيب البويضة والتصاقها بالرحم. ومن الممكن أيضاً أن يستمر إلى أسبوعك السادس أو السابع كل هذا طبيعي جداً.

تم عرض هذه المقالة 247 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

4 0