خفايا ويندوز 10 واسراره

خفايا ويندوز 10 واسراره


انظمة  تشغيل الحواسيب مثل نظام التشغيل ويندوز مليئة بالكثير من الاسرار والاوامر الخفية خاصة ان نظام الويندوز نظام مغلق غير مفتوح المصدر وترتكز معظم هذه الخفايا في موجه الاوامر command window حيث كتابة بعض الاوامر قليلة السطور ربما يوفر عليك الكثير في التحكم بالملفات من خلال الطريقة العادية من الشاشة.

فنظام ويندوز يمتلك الأدوات الازمة لتبسيط التحكم والتشغيل على جهاز الكمبيوتر وتجنبنا تضييع الوقت والجهد الكثير ويعد هذا أحد أسباب انتشاره اكثر من اي نظام اخر من أنظمة التشغيل ويمكننا فعل ذلك من خلال الاستفادة من استعمال الخيارات التي يشتمل عليها النظام ولكن غالباً لم تسمع عنها من قبل لذلك نسميها خفايا والآن سنتعرف على 2 من الحيل فى نظام ويندوز من شأنها ان تساعدك في توفير الوقت والجهد وجعل استخدام الكمبيوتر تجربة أسهل وتعطيك إمكانية تنفيذ الأوامر الاكثر استخداما بسهولة وييسر.

نسخ مسار الملفات Copy as path


في كثير من الاحيان تحتاج لارسال الملفات ونسخها او رفعها على الانترنت او اذا كنت في خضم اعداد احد البرامج فما تحتاجه هو نسخ المسار الذي يحتوي على ملف محدد. وكانت الطريقة التقليدية المتبعة لفعل هذا الأمر هي كتابة المسار بشكل يدوي وهو الأمر الذي يستغرق الكثير من الوقت خاصة إذا كان مسار طويل وربما تخطئ به وتضطر الى اعادة كتابته وربما يحتوي على رموز غريبة لذلك من الجيد وجود خيار فى ويندوز 10 يتيح لك نسخ المسار بضغطة زر واحدة ويمكن إظهار هذا الخيار بالضغط على زر Shift مطولاً ثم الضغط كليك يمين بالماوس فوق الملف الذي تريد نسخ مساره ليظهر لك خيار Copy as path ضمن خيارات القائمة فإذا قمت بالضغط عليه تستطيع عمل Paste أو لصق للمسار في اي مكان بكل سهولة.

 تدوير مجموعة من الصور بضغطة واحدة


ربما في احد رحلاتك للتصوير او حتى مع زملائك عن التقاط صور السيلفي وهذا شائع في الهواتف الذكية جدا حيث يتغير حساس الحركة مع اقل حركة للهاتف مسببا تشوه في اتجاه الصورة فقد لا يضع الكاميرا بشكل صحيح عند التقاط صورة لتحصل فى النهاية على صور تظهر بشكل معكوس أو مقلوبة أو بوضع غير وضعها الطبيعي وفي هذه الحالة ستحتاج إلى إعادة تدويرها كي تحصل على الصورة بوضعها السليم الاساسي ولكن المأساة عندما تكون عدة صور فسوف يستغرق تدويرها كلها الى الوضع الصحيح الكثير من الوقت والجهد وربما تصاب بالاحباط والملل ولذلك من حسن الحظ توفر ويندوز 10 على خيار يساعد بخصوص هذا الامر.

حيث يمكنك فعل ذلك وتدوير مجموعة من صورة فى نفس الوقت بدون الحاجة لإستخدام أدوات خارجية او برامج مساعدة ربما تكون مكلفة ومعقدة في الاستخدام.  لذلك فالحل انك تستطيع بكل سهولة الانتقال إلى المجلد وتحديد الصور التي تريد تدويرها ومن ثم تضغط على قسم Manage على نافذة Windows Explorer بالأعلى وعندها ستظهر لك أدوات الصور من بينها اثنين من الأزرار Rotate left و Rotate right لتدوير الصور المختارة 90 درجة إلى اليسار أو اليمين وسيتم تطبيق عملية التدوير على كافة الصور المحددة دفعة واحدة.

في النهاية نظام الويندوز نظام قوي وينافس جميع الانظمة حيث انه اقوى الانظمة واشهرها على الاطلاق والاكثر استخداما حول العالم من جميع المؤسسات لما يتمتع به من سهولة في التعامل وحماية عالية ضد الفيروسات وتوفره على معظم البرامج التي يحتاجه معظم الشركات العالمية اذن ما رايكم في هذه الخدع هل اعجبتكم .

تم عرض هذه المقالة 805 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 2