حول موبايلك القديم الى كاميرا لحماية منزلك




حول موبايلك القديم الى كاميرا لحماية منزلك


يحتاج الكثير منا الى تامين بيته وقد يدفع جراء ذلك المبالغ الباهظة من اجل تركيب انظمة المراقبة غالية الثمن والمكلفة والتي تحتاج الى تعاقد مع الشركة والموردة وفنيين لتركيب النظام وتجربته وفحصه الامر الذي يستهلك الوقت والجهد والمال مما يدفع العديد منا الى تغاضي الامر عن ذلك.

يسعى الكثيرون لتأمين منازلهم بطرق شتى أهمها استخدام كاميرات المراقبة التقليدية ( IP ) في الوقت الذي بدأت تظهر فيه تطبيقات يمكن من خلالها استخدام كاميرا الهاتف الذكي لهذا الغرض بكل سهولة من خلال شبكة الإنترنت.

مع تطور الالكترونيات والموبايلات الذكية الحديثة اصبح من شبه المستحيل عدم وجود موبايل دون كاميرا ذات جودة جيدة فيه ومع تطور لغات البرمجة وظهور انظمة التشغيل مثل اندرويد وظهور العديد من التطبيقات التي تمكن من استخدام موارد هذه الموبايلات باحسن صورة ومنها كاميرا الموبايل حيث يمكنك استخدامها عبر احد التطبيقات لتعمل ككاميرا تستخدمها في حماية منزلك واطفالك ومراقبته وحماية ممتلاكتك وهذا ما سنفعله في المقال التالي.

استخدام تطبيق Alfred لتحويل موبايلك الى كاميرا


ويأتي على رأس التطبيقات التي يمكن من خلالها استخدام كاميرا الهاتف في المراقبة تطبيق ألفريد Alfred والذي يعد من أسهل وأفضل التطبيقات علاوة على أنه لا يحتاج أية مهارة عالية للتعامل بالإضافة إلى أنه مجاني وسريع ولا يستهلك موارد الموبايل حيث يمكنه العمل على معظم الموبايلات مهما كانت امكانياتها.

اولا نقوم بتحميل التطبيق من الجوجل بلاي ستور من الرابط التالي : اضغط هنا

بعد التنزيل نقوم بتنصيب على نظام الاندرويد للموبايل خاصتك عليك ان تقوم بالتسجيل الى الدخول الى البرنامج واذا لم تكن مسجلا في الاصل عليك بكتابة بياناتك في التطبيق.

Advertisements



بعد تشغيل التطبيق سيطلب منك تحديد وظيفة موبايلك مع التطبيق هل هو جهاز عرض ام كاميرا للمراقبة ويمكنك حينها استخدام الموبايل القديم ككاميرا للمراقبة والموبايل الحديث كشاشة عرض حيث يمكنها ان تعرض لك البث المباشر للكاميرا عبر الواي فاي او الانترنت من اي مكان في العالم حيث سيوفر الانترنت السريع صورا وفيديو ذو جودة عالية واكثر وضوحا.

وبهذا نكون قد انتهينا من اعداد التطبيق فهو سهل وبسيط كل ما عليك فعله الان هو تثبيت الموبايل خاصتك في المكان الذي تريد مراقبته بالزاوية الصحيحة مع التاكد من توافر شبكة الواي فاي واتصال بالانترنت وايضا يجب التاكد من تزويد الموبايل بمصدر طاقة مناسب للتاكد من ضمان تشغيله دائما.

يتميز التطبيق بالعديد من المميزات لمساعدة المستخدمين :-


  • تلقي الإشعارات عند وجود حركة غريبة في المكان الذي تتم مراقبته وذلك بالاعتماد على مستشعرات الهاتف من حساسات الحركة والاضاءة.
  • التسجيل التلقائي بالصوت والصورة عند اكتشاف حركة وارسال اشعارات مباشرة لمستخدم التطبيق وتنبيهه.
  • كما يدعم البرنامج البث الحي للمكان وايضا التخزين له.
  • يدعم التطبيق ايضا خاصية التواصل بالصوت والصورة مع الشخص الاخر الذي يحمله مما يساعد في مراقبة الاطفال.
  • يمتلك البرنامج تطبيق لسطح المكتب يمكن من التبديل بين الكاميرات وتشغيل الوضع الليلي وايضا التخزين على الهارد الخاص بالكمبيوتر خاصتك.
  • يدعم التطبيق تشغيل اكثر من كاميرا موبايل ككاميرا مراقبة في نفس الوقت لنفس شاشة العرض.
  • يمكنك استخدام التطبيق في مراقبة حيوانتك الاليفة والاطمنان على صحتهم وحمايتهم من الضياع.

التطبيق مقيم باكثر من اربعة نجوم على جوجل بلاي ستور وحسب تجربة العديد فانه التطبيق الاكثر فاعلية وموثوقية على الاطلاق جربوه وشاركونا اراءكم حوله وماذا يمكن ان نصنع من اجل تطويره من اجل الجميع .

 

تم عرض هذه المقالة 194 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 0