تنزيل فيديوهات اليوتيوب باستخدام برنامج 4k video downloader




تنزيل فيديوهات اليوتيوب باستخدام برنامج 4k video downloader

اليوتيوب اكبر منصة مشهورة في العالم لمشاركة الفيديوهات ، يستفيد منها الجميع فيها تحتوي فيديوهات متنوعة في كل المجالات سواء تعليمية او اقتصاد او اخبار او علوم ومعرفة او كورسات وغيره .

ولاهمية منصة اليوتيوب للجميع والبحث عن طرق لتوفيرها خاصة لاصحاب سرعات الانترنت الضعيفة او الانترنت ذا الجودة السيئة كان لابد من معرفة طريقة لتوفير هذه الفيدوهات في حالة عدم الاتصال بشبكة الانترنت وقد قامت شركة جوجل المالكة لموقع اليوتيوب بتوفير هذه الخاصية جزئيا على تطبيقها لهواتف الاندرويد لكن من عيوبها :-

  • لابد من وجود التطبيق على اخر اصدار لمشاهدة الفيديوهات المحملة .
  • محدودية التطبيق لاستيعاب فيديوهات ذات احجام كبيرة وساعات طويلة او عدد كبير من الفيديوهات الصغيرة .

لذلك كان لابد من ايجاد طريقة لتنزيل الفيديوهات من الموقع لمشاهدتها في اي وقت ولسهولة تداولها بين اوساط التخزين المختلفة ونشرها بين الناس.

لذلك قمنا بالبحث عن افضل الطرق واسرعها لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب خاصة لمساعدة الطلبة التي تسعى لتنزيل السلاسل العلمية والكورسات لاغراضهم التعليمية .

وقد وجدنا افضل واخف واسرع برنامج للقيام بهذه المهمة وهو برنامج

4k video downloader وهو برنامج مجاني مفتوح المصدرلا تسجيل  لا اعلانات مزعجة كما اعتدنا في معظم البرامج فقط مجاني للابد سهل الاستخدام ياتي مع واجهة مميزة وسنتناول طريقة استخدامه لتنزيل في الفيدوهات من اليوتيوب في هذا المقال .

الخطوة الاولى :-


نذهب الى الموقع الرسمي للبرنامج من اجل تحميل البرنامج من رابطه الاصلي لمنع الاصابة بالفيروسات المنتشرة على الانترنت والذي يبلغ حجمه 27 ميجابت .

رابط الموقع الرسمي للبرنامج  : اضغط هنا 

الخطوة الثانية :-


بعد تحميل البرنامج نقوم بتنصيبه على جهاز الكمبيوتر خاصتنا

افضل تطبيق اندرويد لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب

الخطوة الثالثة :-


بعد تنصيب البرنامج تظهر الشاشة الرئيسية للبرنامج كما ياتي

 

الخطوة الرابعة :-


كما يظهر لنا في تعليمات الاستخدام الخاصة بالبرنامج كل ما علينا فعله هو التوجه وفتح الفيديو الذي نريد تنزيله في المتصفح الموجود على جهاز الكمبيوتر سواء كان جوجل كروم او فاير فوكس ثم نقوم بنسخ رابط الفيديو من اعلى عنوان الموقع ونضغط على زر paste link  في البرنامج .

Advertisements



 

الخطوة الخامسة :-


بعد نسخ رابط الفيديو ووضعه في البرنامج يقوم البرنامج بفحص رابط الفيديو ثم بعدها تظهر شاشة تبين معلومات عن الفيديو اسمه ومدته الزمنية تبين الخيارات المتاحة لتحميل الفيديو حسب الجودة المتوفرة وحجم الملف الذي سيتم تحميله تبعا لتلك الجودة كما يمكن التغيير بين صيغ الفيديو المتوفرة او استخراج الملف الصوتي للفيديو فقط ، وايضا امكانية تنزيل الsubtitle  الخاص بالفيديو والذي يفيد كثيرا من يريد تعلم الانجليزية .

بعد اختيار الجودة المطلوبة وتحديد مكان حفظ الفيديو نضغط على زر Download  ليبدا تحميل الفيديو بسرعة عالية وحفظه في مكانه ثم بعدها يمكنك تشغيل الفيديو والاستمتاع بمشاهدة ممتعة .

خواص في البرنامج :-


  • البرنامج يمكنه تحميل playlist كاملة من اليوتيوب بضغطة زر واحدة فقط نسخ رابط احدى فيدوهات هذه playlist.
  • البرنامج ايضا يقوم اوتوماتيكا باخبارك انك قمت بتنزيل العديد من الفيديوهات من نفس قناة اليوتيوب وعليه فالبرنامج يسالك اذا ما كنت تريد تحميل جميع الفيديوهات على قناة اليوتيوب هذه ام لا تريد.
  • البرنامج لا يقتصر فقط على التحميل من اليوتيوب بل يمتد الى مواقع السوشيال ميديا الشهيرة facebook و soundcloud وغيرها.

  • يحتوي البرنامج على خاصية الsmart mode والذي يتيح ضبط اعدادات تحميل الفيديو لضبطها على جودة معينة ليبدا البرنامج التحميل بمجرد نسخ رابط الفيديو فقط.
  • الخاصية الاجمل على الاطلاق انه يمكنك من خلاله متابعة قنوات اليوتيوب حيث سيقوم البرنامج بالتحميل التلقائي للفيديوهات الجديدة التي تنزل عليه .

في النهاية نتمنى ان تشاركونا ارآءكم حول البرنامج وتجاربكم حوله .

تم عرض هذه المقالة 150 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 0