تطبيق forest على الاندرويد يساعدك على التركيز في الدراسة والعمل




تطبيق forest على الاندرويد يساعدك على التركيز في الدراسة والعمل


يحتاج الكثير من في هذه الايام الى وسائل تساعده على التركيز في دراسته او عمله من اجل تحقيق احلامه خاصة مع انتشار الكثير من المشتتات التي تضيع المجهود والفرص والوقت الذي كان يجب ان يستغل بشكل افضل لكي نستفيد منه وايضا يحتاج الكثيرين الى ايجاد حل لمشكلة التسويف للاعمال المهمة والكسل والممطالة والتراخي الامر الذي ان لما يتجاوزه الانسان قد يسبب له الكثير من الاذى وضياع لطموحاته واحلامه .

مع انتشار الموبايلات الحديثة وتوفر انظمة تشغيل مثل اندرويد و IOS وانتشار الكثير من التطبيقات المفيدة لزيادة الانتاجية ظهرت العديد من التطبيقات التي تساعد كثير في حل مشكلة التركيز باستخدام مبدا Gamification .

ما هو ال Gamification ؟


باختصار هو تصميم لعبة او استخدام عناصر الالعاب من اجل ربطها بالانتاجية والاداء العام للفرد فكلما ازداد الفرد انتاجية ودراسة وتركيز حصل على مكافأة في هذا النوع من الالعاب كنوع من التحفيز الفوري له وهذا النوع من التحفيز يستجيب له الانسان بشكل كبير .

استخدام تطبيق  Forest  لحل مشكلة التركيز في الدراسة


تطبيق Forest  تطبيق سهل الاستخدام بواجهة جرافيك جميلة سهلة الاستخدام متوفر على منصتي الاندرويد  وال IOS  وهو تطبيق يستخدم مبدا Gamification للحفاظ على وقتك ومجهودك من التشتت والضياع من الموبايل الذي يعد اكبر المشتتات في وقتنا الحالي حيث انه يمنعك مؤقتا غير اجباريا من فتح تطبيقات مثل الفيس بوك او الواتس اب الذين يضيعان الكثير من الوقت .

هذا رابط الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق : اضغط هنا

وهذا رابط تحميله من جوجل بلاي ستور : اضغط هنا

التطبيق يعتمد تقنيات سهلة للغاية كل ما عليك فعله هو تحديد الوقت الذي يمكنك التركيز فيه بداية حيث يمكنك بعد ذلك زيادة وقت التركيز تدريجيا حيث كلما زاد وقت التركيز المتصل الذي تنجزه كانت الجائزة اكبر ثم يظهر البرنامج شكل الشجرة التي ستنمو خلال وقت تركيزك .

Advertisements



 

اذا اتممت وقتك كاملا دون الخروج من التطبيق وفتح الفيس بوك او غيره فسوف تكتسب عملات ذهبية يمكنك استخدامها لشراء انواع جديدة من النباتات او الاشجار او الاصوات الطبيعية الرائعة التي يمكنك سماعها اثناء وقت التركيز بالاضافة الى شجرة يمكنك زرعها في حديقتك على التطبيق.

في حال انك قمت بتشتتيت نفسك فسوف تموت الشجرة وسيبدو منظرها رهيبا في حديقتك بل ستكلفك ايضا الكثير من العملات الذهبية للعبة من اجل ازالتها.

يحتوي التطبيق على العديد من الخواص المفيدة منها :-


  • يمكنك تسمية النشاط الذي كنت تفعله بعد اكتمال الوقت ووضعه في تصنيف من قائمة تحتوى على نشاط مثل العمل والدراسة وغيرها .
  • يقوم البرنامج بعرض احصائيات دقيقة عن وقت الذي قمت بالتركيز فيه باليوم والشهر والسنة الامر الذي سيحفزك كثيرا لتكون افضل كل يوم وكي تعرف كم تسفيد من وقتك في اليوم وكيف تزيد هذا الوقت .
  • يحتوي التطبيق على امكانية فتح حساب بريميوم في التطبيق من اجل تسجيل الدائم للنشاط ايضا صانعوا التطبيق قاموا بالاتفاق مع احد المنظمات العالمية في مجال زراعة الاشجار بحيث يمكن زراعة الاشجار حقيقة اذا زرعتها في حسابك البريميوم كبادرة طيبة منهم للحفاظ على البيئة وانقاذ الارض من خطر الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة الارض .
  • يقوم البرنامج بعرض الاشجار التي زرعتها كل يوم على واجهة جرافيك مميزة متغيرة لتشعرك بمدى الانجاز الذي قدمته.

في النهاية نشكركم على قراءة المقال وفي رايكم هل يمكن ان يساعد تطبيق Forest  الكثير منا على التركيز ام سيظل الامر يعتمد على ارادة الانسان وعزيمته .

تم عرض هذه المقالة 157 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0