تطبيقات أندرويد للتدريب على اختبارات الـ IELTS والـ TOEFL




تطبيقات أندرويد للتدريب على اختبارات الـ IELTS والـ TOEFL


تعلم اللغة الانجليزية في عصرنا الحالي امر مسلم بيه ومهم وضروري لكل فرد فاللغة الانجليزية اصبحت اللغة التي يتحدث بها العلم الان ولذلك لابد من تعلمها واتقان التحدث بها من اجل تعزيز التواصل والثقافة بين شعوب العالم كما انها اصبحت اساسية في متطلبات معظم الشركات من اجل العمل خاصة الشركات multinational حيث تشتمل هذه الشركات على موظفين من جميع اللغات ولذلك لا بد من لغة موحدة للتواصل الا وهي اللغة الانجليزية.

اهمية اختبارات الـ IELTS والـ TOEFL


ولاتقان اللغة الانجليزية وتحديد مستوى المتقدمين تم ابتكار اختبارين من اشهر الاختبارات في اللغة الانجليزية الا وهما إختبارات الأيلتس والتويفل و تعد إختبارات الأيلتس والتويفل من أصعب وأقوى الاختبارات في اللغة الإنجليزية حيث تحتاج لإستعداد جيد ومذاكرة لاستعياب مفردات اللغة قبل الدخول لاختباراتها.

و لمن لا يعرف اهمية اختبارات الأيلتس والتويفل فهما من أشهر إختبارات اللغة الإنجليزية المعترف بهم في أغلب المؤسسات العملية والجامعات العالمية و تطلب العديد من المؤسسات هذين الاختبارين من اجل الحصول على المنح الدراسية او من اجل القبول في الوظيفة في بعض الشركات كما ان سعر هذين الامتحانان من الفئة المتوسطة التي تناسب الجميع.

IELTS إختصار لـ International English Language Testing Service

TOEFL اختصار لـ Test of English as a Foreign Language

في هذا المقال نعرض بعض من تطبيقات الأندرويد الرائعة التي تسهل عليك التدريب والتعود على هذه الإختبارات حيث يمكنك المتابعة بأي وقت واي مكان.

أولا : تطبيقات الأيلتس


تطبيق IELTS Skills


لتحميل التطبيق من الرابط التالي : اضغط هنا

يحتوي التطبيق على دروس للتدريب على جميع مهارات اللغة الانجليزية من القراءة و الكتابة و التحدث والإستماع. و يحتوى التطبيق على العديد من امثلة على امتحانات الأيلتس المشابهة مستمدة من أفضل كتب للأيلتس في العالم مما يساعد على افضل استعداد للامتحان وبلوغ المهارات المطلوبة لاجتيازه والوصول الى اعلى الدرجات. كم يتيح التطبيق أيضا تقييم نفسك بعد الخوض في الاختبارات لمعرفة أداءك زمتابعته باستمرار.

تطبيق IELTS Essay


لتحميل التطبيق من الرابط التالي : اضغط هنا

يحتوى هذا التطبيق على العشرات من المقالات الخاصة باختبار الأيلتس فهو يساعد على فهم الية عمل الاختبار وأساسياته وكذلك الكثير من المقالات لتحسين مفردات اللغة والقراءة والتدرب على الكتابة والاسلوب الادبي والتعبيري فيها.

ثانيا تطبيقات التويفل


تطبيق TOEFL Incorrect Word


لتحميل التطبيق من الرابط التالي : اضغط هنا

هو تطبيق يساعد على تكوين حصيلة جيدة من الكلمات في اللغة الانجليزية لدى المتدرب عليه حيث يركز على الكلمات بشكل أساسي حيث يحتوى على اكثر من 1600 سؤال مليئين بالأخطاء النحوية وأخطاء الهجاء لكي يقوم المستخدم بإكتشافهم وتصحيحهم وسيقوم التطبيق بمساعدتك في ذلك.

Advertisements



تطبيق TOEFL iBT Preparation


لتحميل التطبيق من الرابط التالي : اضغط هنا

تطبيق يحتوي على العديد من الاقسام التي تشرح بالتفصيل كل قسم او سؤال في  إختبار التويفل ويحتوىلا ايضا على شرح لطريقة عمل الإختبار و على مقاطع صوتية للتعلم منها كيفية النطق الصحيح لما له من اهمية كبيرة في درجة الامتحان بالاضافة إلى العديد من التمارين المتعلقة بالكتابة والقراءة.

والان بعد ان استعرضنا العديد من هذه التطبيقات التعليمية المفيدة في تعلم اللغة الانجليزية فهل يمكن ان تساعد هذه التطبيق الناس فعليا على تعلم اللغة الانجليزية ام مازلنا نحتاج الى الورقة والقلم ام ان ممارسة اللغة الانجليزية في البلاد الاجنبية التي تتحدث بها مثل امريكا فهل تعد هذه هي افضل طريقة على الاطلاق ام لا فشاركونا اراءكم.

تم عرض هذه المقالة 224 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0