التقنية

أفضل 5 برامج مجانية للتحكم عن بعد في اجهزة الكمبيوتر

  • برامج التحكم عن بعد في اجهزة الكمبيوتر  أو ما يسمى ب Remote desktop software ، تعتبر من أدق برامج الوصول عن بعد أو  التحكم عن بعد في أجهزة الكمبيوتر، وتسمح لك بالسيطرة على جهاز كمبيوتر واحد. عن طريق التحكم فيه عن بعد أي التحكم بالجهاز بشكل كامل ; يمكنك السيطرة على الماوس ولوحة المفاتيح واستخدام الكمبيوتر  كأنك أمامه بنفسك .
  • برامج التحكم في سطح المكتب عن بعد هي مفيدة حقا لكثير من الحالات، كمساعدة والدك او احد اصدقائك الذي يعيش بعيدا عنك بحيث تعمل معه كما لو انك معه في نفس المكان فالبرامج تعمل على جميع اصدارات الويندوز ،لذا يمكنك إدارة عملك عن بعد من المنزل أو انت في رحلة وتريد إدارة عملك فهذه البرامج تساعدك على ذلك بشكل سهل وتوفر عليك الوقت.
  • بشكل عام، يمكنك الوصول الى جهازك من أي مكان وفي وقت وجيز والشروع في إكمال أي عمل لديك دون أية مشاكل , كل ما عليك هو تثبيت احد البرامج على الجهازين معا, مما سيمكنك من التحكم الكامل فيه .
  • لا تدع الجوانب التقنية من التحكم عن  بعد تخيفك من استعمال برامج التحكم في سطح المكتب . كثيرا ما تقرأ خبر أنه تم اختراق جهاز احد ما عن طريق التحكم فيه بإستعمال  برامج التحكم عن بعد, فالسبب الذي قد يؤدي الى ذلك هو مشاركتك الرمز السري الخاص بجهزك مع الأخرين , لذلك انصح بعدم مشاركة أي أحد الرمز السري الخاص بحاسوبك من اجل ضمان عدم التحكم عن بعد في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك أي الشخصية مما قد ينتج عنه عواقب وخيمة , كسرقة ملفاتك الشخصية سواء الصور أو هوياتك وحساباتك على المواقع الاجتماعية الى غيرها…
  • وفي ما يلي قائمة بأفضل 5 برامج Remote desktop , المجانية التي يمكنك استعمالها دون الحاجة الى شرائها. طبعا من الاحسن لو كانت لديك القدرة على شرائها فمن الاحسن , لأنك ستستفيد من مميزات خيالية . وان لم تكن تملك القدرة فيمكنك الاستعانة بالبرامج التالية التي توفر لك نفس مميزات البرامج المدفوعة لكن بشكل محدود .
السابق
5 خطوات لبداية مشوارك مع اليوتيوب بشكل صحيح!
التالي
كيف تحمي الشبكة اللاسلكية الخاصة بك من الاختراق ؟

اترك تعليقاً