التقنية

اهم طرق تقوية متصفح Firefox الخاص بك

لا يزال Firefox يحافظ على مواصفات جميلة  كالسرعة والأمان والاستقرار وقابلية التخصيص التي أطلقت شعبيته. كما أنه يجعل من السهل تبديل إعدادات الخصوصية ، سواء من خلال خيارات التخصيص أو ملحقات الطرف الثالث.

نذهب لكي  ناخذ نظرة على الكيفية التي ستجلب بها Firefox إلى آفاق جديدة من الخصوصية ، كل ذلك أثناء استخدام تعديلات بسيطة في إعدادات Firefox.

هناك دائمًا بعض التعديلات السريعة على الخصوصية التي يمكنك إجراؤها علاوة على ذلك.

عزز تصفح فايرفوكس عن طريق تعديل الإعدادات

إذا كنت ترغب في السماح ببعض الراحة من أجل الخصوصية والأمان ،  عليك تعطيل بعض الميزات.

لتقوية Firefox ، نحتاج أولاً إلى الوصول إلى قائمة الخيارات بالنقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح.
ضمن خيارات> الصفحة الرئيسية ، قم بإلغاء تحديد مربع الصفحات المحفوظة  حيث  يؤدي هذا إلى تعطيل حفظ صفحة الويب على جميع أو أي من أجهزتك المتصلة مع حساب Firefox الخاص بك.


ضمن الخصوصية والأمان ، سترى ثلاثة مستويات من التصفح: قياسي وصارم ومخصص. حدد Strict لمنع مواقع الطرف الثالث من تتبعك.

إذا كان الوضع المتشدد للتصفح يتداخل مع موقع معين ترغب في الانتقال إليه ، فما عليك سوى النقر فوق أيقونة Shield بجوار عنوان موقع الويب ، وتعطيل الحماية من التعقب المحسّن بالنقر فوق زر الشريحة المجاور لذلك.


من الخصوصية والأمان ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الوقت من القائمة ثم حدد استخدام الإعدادات المخصصة للتاريخ

بعد ذلك ، حدد مربع استخدام وضع التصفح الخاص دائمًا. قد يتطلب هذا إعادة تشغيل المتصفح. من هذا الوقت فصاعدًا ، لن يقوم Firefox أبدًا بحفظ السجل / بيانات الملء التلقائي حيث يؤدي هذا إلى إزالة البيانات المتراكمة لعاداتك بشكل فعال ليتم الوصول إليها وتتبعها وتحليلها من قبل أطراف ثالثة ، مثل Amazon و Facebook و Google وما إلى ذلك.


في الواقع ، لتشكيل فرصة ، ما عليك سوى حذف جميع بيانات التصفح من النطاق الزمني بأكمله ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.


لتجنب ظهور الاقتراحات بعد كتابة شيء ما داخل شريط العناوين ، ستتمكن من إلغاء تحديد جميع مربعات الاختيار الموجودة ضمن شريط العناوين. هذا يلغي كذلك جمع المعلومات المخزنة على جهازك


بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل إلى أذونات. انقر فوق الإعدادات لكل عنصر ، وحدد مربع حظر الطلبات الجديدة. حدد حفظ التغييرات لاستخدام هذا الإعداد


بالتمرير بشكل أكبر وصولاً إلى Firefox Data Collection and Use ، قم بإلغاء تحديد جميع المربعات للتأكد من وجود حد أدنى من التفاعل بين متصفحك و Mozilla. مما يتيح متصفحك من إرسال أي بيانات تتبع عن بعد إلى Mozilla.


الآن إلى الجزء المثير للاهتمام. ضمن قسم الحماية ، سترى المحتوى المخادع وحماية البرامج الخطيرة. للوهلة الأولى ، يبدو أنك تريد أن تظل محددًا. لسوء الحظ ، فإن Google هو الشخص الذي يقرر ما يمثل محتوى مخادعًا ، لذا قم بإلغاء تحديد هذا المربع أيضًا.


من قسم البحث ، افصل البحث عن شريط العناوين لمزيد من الراحة. للقيام بذلك ، حدد إضافة شريط البحث في شريط الأدوات.


اجعل DuckDuckGo برنامجك الافتراضي بدلاً من Google ، وقم بإلغاء تحديد مربع تقديم اقتراحات البحث. قد يؤدي ذلك إلى تقليل تأثير تصفح الإنترنت لديك من خلال عدم مشاركة اهتماماتك مع مقدمي الخدمة.

أخيرًا ، قد تكون المزامنة بين الأجهزة ميزة ملائمة لامتلاكها ، ولكنها ليست ضرورية حيث ستتمكن ببساطة من نسخ مجلد ملف تعريف Firefox إلى جهاز مختلف. لذلك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه