اهم التطبيقات التعليمية على الاندرويد




اهم التطبيقات التعليمية على الاندرويد


مع بزوغ فجر عصر ازدهار تطبيقات الاندرويد ظهرت العديد من التطبيقات التي تهتم في المجال التعليمي فظهرت تطبيقات لتعليم لغات البرمجة بكافة اشكالها وتطبيقات لتعلم اللغات الاجنبية وحتى تعلم الطبخ وادارة الامور المنزلية واكتساب المهارات الجديدة بالاضافة الى تطبيقات مواقع الكورسات التعليمية العالمية مثل ادراك و coursera و edx.

لقد اصبح التعلم امرا يسيرا للغاية بعد انتشار وسائل التعليم الحديثة فما عليك سوى تنزيل التطبيق المناسب للعلم الذي تريد تعلمه وتبدا في التعلم هذا فقط فالامر سهل جدا وايضا هناك بعض التطبيقات تمنحك شهادات عالمية  في ارقى الجامعات حول العالم كل هذا فقط وانت جالس تتصفح موبايلك وتتعلم والان لنستعرض اهم التطبيقات.

 تطبيق Duolingo


تطبيق Duolingo هو تطبيق مصمم خصيصا لمساعدة الجميع خاصة المبتدأين على تعلم اللغات حيث يحتوي العديد من اللغات مثل الانجليزية و الفرنسية والالمانية كما انه يدعم اللغة العربية والترجمة منها واليها بشكل قوي.

يتيح التطبيق ايضا التدريب على مهارت التحدث والاستماع والكتابة والقراءة كلا على حدا حيث يختبر كل مهارة منفصلة عن الاخرى كل هذا على نفس الدرس للتاكد من تمكن المتعلم من جميع مهارات اللغة التي يتعلمها.

للمزيد عن التطبيق يمكنك دخول موقعه من هنا : اضغط هنا

ولتحميل التطبيق على الاندرويد من هذا الرابط : اضغط هنا

تطبيق sololearn


هو تطبيق مصمم من اجل مساعدة الجميع على تعلم لغات البرمجة حيث يحوي معظم لغات البرمجة المشهورة والتي اتقانها اصبح اساسيا في وظائف التطوير البرمجي حيث يقوم التطبيق بتقسيم لغة البرمجة المراد تعلمها الى دروس مقسمة ومنظمة ومرتبة لتصل بك الى اعلى مستوى مارا بجميع المراحل .

وايضا يطلب منك التطبيق كتابة الاكواد ويقوم بتصحيحها وتوجيهك من خلالها في مراحل التعلم ويمكنك مشاركة تقدمك في التطبيق مع اصدقائك كي تشجعوا بعض على التعلم ولذلك فهو من اكثر التطبيقات الموصى بها للمبتداين في البرمجة .

للمزيد عن التطبيق موقعه الرسمي : اضغط هنا

تطبيق FitStadium


هو تطبيق قوي وموصى به يقوم على تشجيع المستخدم على ممارسة الرياضة من اجل صحة جيدة ووزن مثالي ويقوم بعرض التمرينات المطلوبة بالصور ويقوم بعدها لحساب تقدم المستخدم حيث يقسم التمرينات الى مستويات تتناسب طرديا مع مستوى المستخدم وترتفع معه تدريجيا لكي تصل الى مستوى اللياقة المناسب له .

بعد تشغيل التطبيق يجب عليك إنشاء حساب جديد ثم اضغط على زر Start Workout و حدد نوعية التدريبات التي تود أن تبدأ بها ويفضل أن تبدأ بتدريبات خفيفة او حسب مستواك البدني ثم تحدد جزء الجسم المراد تمرينه ثم سيبدا التطبيق في العد التنازلي ومتابعة تدريبك.

للمزيد عن التطبيق من موقعه الرسمي : اضغط هنا

تطبيق Udemy


هو التطبيق الاكثر شهرة على الاطلاق في مجال الكورسات التعليمية في جميع المجالات حيث يمكنك متابعة كورسات مجانية عليه لتعلم تصميم الجرافيك بانواعه و البرمجة و تطوير المواقع وغيرها.

Advertisements



التطبيق يحتوي على جميع الكورسات سواء المدفوعة او المجانية كل ما عليك فعله هو انشاء حساب على التطبيق ثم اختيار الكورسات المراد الاشتراك فيها ثم مشاهدتها من خلال التطبيق وتستطيع تشغيل كل فيديو بدقة عالية بالترجمة إذا أردت بمجرد الضغط على هذا الدرس.

للمزيد عن التطبيق من موقعه الرسمي : اضغط هنا

عرضنا في هذا المقال مجموعة من التطبيقات التي تفيد جميع المستخدمين وهي مجموعة بسيطة من ملايين التطبيقات المفيدة على منصة الاندرويد والتي يمكنك تحميلها بسهولة من متجر جوجل بلاي على هاتفك الذكي .

تم عرض هذه المقالة 193 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 0