صحة البشرة: تعرفي على طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

الحر ودرجة الحرارة العالية من أكثر الأمور التي تؤثر على جمال البشرة ونضارتها ويعرضها للإجهاد الكبير، لهذا بشرتكِ في هذه الفترة بحاجة إلى المداومة على العناية بها للحفاظ عليها من ظروف فصل الصيف القاسية. ولهذا سوف نخصص اليوم الحديث عن كيفية العناية بالبشرة خلال فصل الصيف، وسنتعرف على أشهر الأخطاء التي تضر بشرتكِ لتتجنبيها، حتي تحصلين على مظهر جذاب وبشرة صحية طوال فصل الصيف.

أفضل ماسكات تفتيح البشرة والعناية بها

العناية بالبشرة خلال فصل الصيف:

في البداية عليكِ سيدتي معرفة أنه يجب عليكِ في فصل الصيف تغير نظام العناية بالبشرة  المتبع في باقي فصول العام، فلابد اختيار المنتجات الخاصة ببشرتك بعناية فيجب أن تبتعدي تماماً عن المنتجات الثقيلة على البشرة وتختاري منتجات وكريمات خفيفة تمتصها بشرتك سريعاً سواء كانت بشرتك دهنية أو عادية. كذلك عليكِ استبدال كريم الأساس بكريمات نهارية خفيفة لتستطيع البشرة التنفس بصورة أفضل.

لتبقي بشرتك نضرة ومشرقة خلال فصل الصيف يجب اتباع النصائح التالية:

  1. شرب الماء بكثرة من أهم الأمور التي يجب أن تحرصين عليها عزيزتي أثناء فصل الصيف، فالماء يُعتبر مرطب طبيعي للبشرة مما يحمي بشرتك من إصابتها بالجفاف أو التشقق.
  2. احرصي على التغذية السليمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الخضراوات والفاكهة فهي تعمل على ترطيب بشرتكِ من الداخل وتمدها بالفيتامينات والمعادن الضرورية لجمال وصحة بشرتكِ.

العناية بالبشرة ، تنظيف البشرة ، الاهتمام بالبشرة ، العناية بالبشرة في الصيف ، كيفية العناية بالبشرة ، طرق العناية بالبشرة ، تنظيف الوجه ، نضارة البشرة

  1. لا تهملي أبداً المداومة على استخدام الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة فهي تغذي بشرتكِ من الخارج وتمنحها مظهر صحي.
  2. الأشعة فوق البنفسجية تعتبر العدو الأول لبشرتكِ لهذا احرصي دائماً على استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة، وإذا كنتِ مضطرة للتواجد في الشمس لفترة طويلة يجب تكرار وضع محجبات الشمس كل ساعتين لحماية بشرتك من الأشعة الضارة.
  3. الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة ويمنحها مظهر شاحب يجب التخلص منه أول بأول عند طريق تقشير البشرة مرة أو مرتين خلال الأسبوع. ولكي تحصلين على مقشر طبيعي للبشرة بمكونات بسيطة بعيداً عن المنتجات المتواجدة في الأسواق ذات السعر العالي، قومي بخلط القليل من زيت الزيتون مع القليل من السكر وضعي الخليط على وجهك ثم دلكي بشرتكِ بحركات دائرية برفق ومن ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر. وبهذا يتم التخلص من الجلد الميت مما يمنح بشرتكِ مظهر مشرق وصحي.

 

  1. تجنبي المبالغة في استخدام المكياج عن الخروج في الشمس لأن ذلك سوف يصيب بشرتكِ بالبقع الداكنة، وتجنبي تماماً استخدام أدوات المكياج التي تحتوي على الكحول أثناء تعرض بشرتكِ للشمس.
  2. احذري من استخدام العطور قبل التعرض للشمس لأنها تتفاعل مع أشعة الشمس وتتسبب في اصابة الجلد بالحروق.
  3. من أساسيات العناية بالبشرة ترطيبها باستمرار على الأقل مرتين يومياً لحماية بشرتك ِ من درجات الحرارة المرتفعة التي قد تصيبها بالجفاف.
  4. من الضروري تنظيف البشرة على الأقل مرتين يومياً باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتكِ لإزالة الأتربة والأوساخ من على البشرة.

أخطاء تقومين بها وتضر بشرتكِ عليكِ تجنبها:

  1. تلجأ الكثيرات منا في فصل الصيف لتناول المشروبات الغازية للتغلب على الشعور بالحر والعطش، فهذه المشروبات غنية جداً بالسكريات التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي. ولهذا من الأفضل لصحة وجمال بشرتكِ تجنب هذه المشروبات تماماً واستبدالها بالعصائر الطبيعية المعدة في المنزل.
  2. قدر الإمكان يجب التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافين كالشاي والقهوة لأنها تعمل على تقليل نسبة الماء الموجودة داخل الجسم مما يؤدي إلى اصابة بشرتكِ بالجفاف.
  3. خلال فصل الصيف تلجأ الكثيرات منا للسهر بشكل مبالغ فيه، ولكن السهر وعدم النوم خلال ساعات الليل يؤثر بالسلب علي البشرة ويؤدي إلى ارهاقها. فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة صحية جذابة عليكِ النوم ليلاً لمدة 7 ساعات متواصلة.
  4. اهمال ارتداء النظارة الشمسية أثناء التعرض للشمس من الأخطاء التي تقومين بها وتؤدي إلى تعرض محيط العين لأشعة الشمس الضارة مما يتسبب في ظهور التجاعيد أسفل العين.
  5. اهمال إزالة المكياج من على البشرة قبل النوم يتسبب في عدم قدرة البشرة على التنفس بشكل جيد مما يصيبها بالالتهابات وظهور البثور ويمنحها مظهر غير صحي.

العناية بالبشرة ، تنظيف البشرة ، الاهتمام بالبشرة ، العناية بالبشرة في الصيف ، كيفية العناية بالبشرة ، طرق العناية بالبشرة ، تنظيف الوجه ، نضارة البشرة

 

في النهاية عليكِ سيدتي المداومة على العناية بالبشرة طوال فصل الصيف حتي تتجنبين الكثير من المشكلات التي قد تُصيب بشرتكِ في هذه الفترة.

تم عرض هذه المقالة 58 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

1 0