التقنية

الطريقة الصحيحة لحذف حساب فيسبوك نهائياً

لحذف حساب فيسبوك
  • يقول البعض أنه إذا قام بعملية حذف حسابه على الفيسبوك ثم حاول بعد مدة الدخول إلى نفس هذا الحساب يفاجئ بوجوده مفعل ومن الممكن الوصول إليه .
  • وذلك يعود لسبب واحد أنه فعليا لم يقم بالطريقة الصحيحة لحذف حساب فيسبوك نهائيا بل قام بإلغاء تنشيطه ومن هذا المنطلق إرتأيت أن أبين هذه المسألة البسيطة التي قد تكون غائبة عن أذهان الكثير .

1- الطريقة الصحيحة لحذف حساب فيسبوك نهائياً

الفرق بين إلغاء تنشيط الحساب وحذفه

 

1- الفرق بين إلغاء تنشيط الحساب وحذفه

الفرق بين الأمرين يتمثل في كون إلغاء التنشيط يعني أن حسابك لازال يمكن الوصول إليه إذا ما أردت ذلك مع حجب كل ما يتعلق بهذا الحساب فعلى سبيل المثال لن يستطيع أحد رؤية محتواك أو الإتصال بك أو البحث عنك……….
ويكون حسابك غائب كليا بإستثناء بعض المعلومات كالرسائل التي أرسلتها لذلك يمكن إعتبار هذه العملية مؤقتة تنتهي بمجرد تسجيلك الدخول بالطريقة المعتادة ليتم إعادة تفعيل حسابك و كأن شيئاً لم يكن .
أما الحذف فهو نهائي و لن تكون قادر على إستعادة حسابك بعد 14 يوم من تاريخ الحذف و في هذه الفترة بإستطاعتك التراجع عن طريق الدخول و إلغاء العملية .

2- رابط الحذف حساب الفيسبوك

لحذف حسابك فيسبوك بشكل نهائي نقوم بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك ثم الذهاب الى هذا الرابط حذف حساب الفيسبوك فتظهر لنا هذه النافذة نضغط على حذف حسابي .

3- التحقق من الأمان

إجراء بسيط في الغالب يكون بهذا الشكل حيث سيطلب منك تحديد صور تخص شئ ما مع كتابة كلمة السر وفي بعض الأحيان ستجد مكان إختبار الصور كود كابتشا .
بعد الإنتهاء ننزل إلى الأسفل وننقر على موافق .

4- عملية الحذف

ننقر على موافق لننهي عملية الحذف وبعد أن تتجاوز المدة 14 يوم لن تكون هناك أي إمكانية لإستعادة الحساب حيث سيحذف بشكل نهائي .

5- إلغاء الحذف

في حال عدلت عن فكرة حذف حسابك بشكل نهائي في غضون 14 يوم بإمكانك إلغاء العملية عبر تسجيل الدخول ثم الضغط على إلغاء الحذف لتستعيد الحساب .

 

2- إلغاء تنشيط حساب الفيس بوك

إلغاء تنشيط حساب فيسبوك

1- إلغاء تنشيط

إلغاء تنشيط الحساب يكون عبر الدخول إلى الإعدادات ثم الأمان وبعدها ننقر في الأسفل على قم بإلغاء تنشيط حسابك .

2- إدخال كلمة المرور

ثم نقوم بإدخال كلمة المرور والضغط على متابعة .

3- اختيار سبب المغادرة

نختار سبب مغادرتنا للموقع ثم ننقر على إلغاء تنشيط .

4- إنهاء عملية إلغاء التنشيط

نضغط على إلغاء تنشيط الأن لتتم العملية وفي حال أردت إعادة تفعيل حسابك قم بتسجيل الدخول .

نصائح

عرضنا معكم خطوة بخطوة كيفية الحذف لحساب فيسبوك مفعل وبكل سهولة ، بالإضافة إلى أنها تتيح لك التراجع في غضون فترة زمنية محددة وبعد تجاوزها يكون حسابك قد حذف إلى الأبد ولذلك تمهل قليلا قبل الإقدام على هذه الخطواة حتى لا تندم عليها
و في حال كانت رغبتك بمغادرة فيسبوك بشكل مؤقت قم بإلغاء التنشيط حتى يسعك العودة متى أردت ذلك .
حافظ على خصوصية كلمة السر لحسابك الفيسبوك كي لا تتعرض لسرقة حسابك .
احذر من فتح الروابط الغريبة ، إذا ان بعض الخدع المستعلمة لاختراق حساب الفيسبوك تصميم صفحات تشبه الفيسبوك لكن برابط يختلف عن الفيسبوك بحروف .

السابق
أسباب الفتور في العلاقات الزوجية
التالي
أفضل طريقة لحماية خصوصيتك على الإنترنت

اترك تعليقاً