وصفات الثوم في علاج العديد من الأمراض




  • يعرف الثوم بأنه البنسلين الطبيعي المتواجد في الطبيعة حيث يعمل كمضاد حيوي للعديد من الأمراض .
  • وقد أثبتت العديد من الدراسات قديما وحديثا احتوائه على بعض الخصائص المطهرة ضد البكتيريا والفيروسات والطفيليات ،
  • وأن العلاج بالثوم مفيد في الكثير من الجاالات :
1

العلاج بالثوم

العلاج بالثوم
1الثوم ترياق السموم ومطهر للمعدة
  • يعتبر الثوم أحد العناصر التي يمكن أن يتم استخدامها لعلاج أنواع السموم المختلفة كسم الثعبان وذلك عن طريق القيام بهرس خمسة من فصوص الثوم ويتم خلطهم مع العسل المذاب في مغلي الحبة السوداء وبعد ذلك يمكن شربه مع التكرار صباحا ومساء حيث يعمل على الشفاء من تأثير السموم.
  • كما يمكن استخدام الثوم لتطهير المعدة عن طريق القيام ببلع الثوم المقطع على الريق وبعد ذلك يتم شرب كوب من الشمر التذي يتم تحليته بعسل النحل ويمكن تكرار تلك العملية يوميا لمدة أسبوع.
2الثوم مذيب للكوليسترول ويمنع حدوث الجلطة

يعتبر الثوم من العناصر الغذائية الفعالة في علاج ضغط الدم وذلك عن طريق الاستعانة به على السلطة يوميا ولكن لا يفضل استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم وذلك لأنه يعمل على تعديله وانخفاضه وبالتالي لا يفضل استخدامه كثيرا في هذه الحالة.

3الثوم مطهر للمجاري البولية ومدر للبول

يعتبر الثوم من العناصر التي يمكن استخدامها كمدر للبول وذلك عن طريق القيام بغلي الشعير وتركه حتى يبرد ثم بعد ذلك يمكنك إضافة ثلاثة فصوص من الثوم المهروس ويتم شربه على الريق يوميا ويفضل شرب عصير الليمون والسوائل بعده.

4الثوم في تهدئة الأعصاب

يستخدم الثوم في تهدئة الأعصاب وتقويتها وذلك عن طريق تقطيع فص من الثوم ويتم بلعه مع اللبن الساخن ويتم وضع قطرات من العنبر على الريق يوميا.

5الثوم في طرد الديدان

يتميز الثوم بقدرته الفائقة في القضاء على الديدان وذلك عن طريق القيام بهرس ثلاث من فصوص الثوم ووضعهم في الحليب ويتم شربهم بدون وضع السكر وتتم هذه العملية مساء قبل النوم ويمكنك أخذ شربة خروع بعد ذلك صباحا ويمكن تكرار هذه الوصفة من حين لىخر لأنها وصفة مفيدة للمعدة حيث تقيها من الطفيليات.

2

العلاج بالثوم

1الثوم وتفتيت الحصوات

يتم استخدام الثوم في تفتيت الحصوات عن طريق خلط نصف فنجان من الثوم مع عصير ليمون وزيت زيتون بالإضافة إلى حفنة من البقدونس ويتم خلطهم جيدا بعد ذلك يؤخذ ملعقة من هذا الخليط يوميا قبل النوم وبعدها يتم شرب كمية من الماء.

2الثوم في علاج التيفويد

يمكن استخدام الثوم في علاج التيفويد وذلك عن طريق القيام بهرس خمسة من فصوص الثوم ويتم خلطه مع اللبن الساخن المحلى بعسل النحل ويمكنك شربه قبل النوم كما يمكن استخدامه في دهان العمود الفقري للمريض عن طريق مزج الثوم مع زيت الزيتون ويفضل استنشاق بخار الثوم في الصباح لمدة خمس دقائق.

3الثوم في علاج القروح المتعفنة

يمكن استخدام الثوم في تطهير الجروح والقروح وذلك عن طريق دقه ووضعه كمرهم يستخدم على الجرح كما تعمل تلك الوصفة على منع حدوث الغرغرينا التي غالبا ما تؤدي إلى بتر العضو حيث أن الثوم يعمل على قتل البكتريا والجراثيم.

4الثوم في علاج الروماتيزم

يمكن استخدام الثوم كعلاج قوي للروماتيزم حيث يمكنك دق الثوم وعجنه في عسل نحل ثم يتم إضافة ملعقة من الحلبة الناعمة للخليط حتى يصبح كالدهان بعد خلطهما جيدا ثم يمكنك وضعه على أماكن الروماتيزم مرة أو مرتين من المساء حتى الصباح وستلاحظ الفرق في انتهاء آلام الروماتيزم.

5الثوم في علاج السل الرئوي

يستخدم الثوم في علاج السل الرئوي عن طريق هرس ثلاثة فصوص كل صباح على قطعة خبز ويتم تناولها على الريق كما يفضل استنشاق بخار الثوم في المساء ويمكن الاستمرار على تلك الوصفة لمدة شهر.

6الثوم في علاج السعال الديكي

يمكن علاج السعال الديكي عن طريق وضع بعض فصوص الثوم الذي تم تقطيعه في ماء مع القليل من الملح ويتم استنشاق البخار الناتج عنه ويفضل أن تكون هذه العملية قبل النوم حتى تتم التدفئة ويمكن تكرارها مساء لمدة أسبوع.

7الثوم في علاج الصداع

يستخدم الثوم في علاج الصداع عن طريق دهن مكان الصداع بزيت الثوم وبعدها يتم أخذ فص مقطع مع القليل من الماء ويمكنك بعدها غسل الرأس من رائحة الثوم وسوف يزول الصداع.

نصيحة

ينصح العديد من الخبراء بضرورة إدخال الثوم في وجباتنا اليومية لفوائده المتعددة في العلاج والوقاية من الأمراض المختلفة.

تم عرض هذه المقالة 738 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

7 0