التغذية السليمة

التفاح جيد لقلبك … تناول التفاح يوميا يخفض الكوليسترول ، والإلتهابات

التفاح جيد لقلبك

تناول التفاح يوميا يخفض الكوليسترول ، والإلتهابات 

التفاح جيد لقلبك، عليك تناول تفاحين على الأقل يوميًا وفقًا لمجموعة من الأبحاث العلمية الجديدة التي تضع التفاح على قمة شجرة الحياة الصحية. قد يبدو الأمر بعيد المنال ولكن تناول تفاحة واحدة تمنحك العديد من المكونات المفيدة التي ستحميك من الإصابة بالعديد من الحالات التي تهدد الحياة مثل السرطان أو السكتة الدماغية.

شرب عصير التفاح وتناول التفاح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كشفت أحدث الأبحاث الرائدة في أمريكا أن شرب عصير التفاح وتناول التفاح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. شملت التجارب السريرية الأشخاص البالغين الأصحاء الذين يشربون 12 أوقية من عصير التفاح بنسبة 100 في المائة يومياً أو يتناولون تفاحين. زاد الوقت الذي استغرقه تناول الكوليسترول في الجسم ليؤكسد ، أو ينهار ، بنسبة تصل إلى 20 في المائة بعد ستة أسابيع فقط من اتباع حمية التفاح. وتبين أن التفاح يحتوي على المغذيات النباتية أو المواد الكيميائية النباتية (المركبات الموجودة في النباتات) التي تعمل كمضادات معادية ضد LDL (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة) ، الجزء الضار من الكوليسترول في مجرى الدم. كما أن التفاح غني بالبكتين ، وهي ألياف قابلة للذوبان أثبتت فعاليتها في خفض مستويات الكوليسترول. وقالت ديان هايسون ، وهي اختصاصية غذائية مسجلة ومن أبرز الباحثين في العديد من الدراسات :

“أظهرت دراسات سابقة أن تناول الفواكه والخضروات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي ، لكن هذه هي أول دراسة سريرية تُظهر الفوائد المحتملة للنشاط”.

وقالت “إن تناول كمية معتدلة للغاية من عصير التفاح لديه القدرة على الحد من عوامل الخطر للاصابة بأمراض القلب في فترة قصيرة إلى حد ما”.

 

التفاح يساعدك علي الحفاظ علي رئتيك 

التفاح يساعدك علي الحفاظ علي رئتيك، وجد باحثون بريطانيون أن آكل التفاح يساعدك علي الحفاظ علي رئتيك بشكل أفضل. بعد تحليل السجلات الصحية والغذائية لـ 2،512 رجل ، اكتشف العلماء وجود صلة قوية بين وظيفة الرئة الإيجابية وعدد التفاح الذي يتم تناوله كل أسبوع. على الرغم من أن الباحثين الآخرين قد اقترحوا أن فيتامين (ج) من الفواكه الطازجة؛ وهو المسؤول عن تحسين وظائف الرئة ، ويعتقد الباحثون أن به عنصر واحد يسمى كيرسيتين الذي يقلل من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية.

 

السابق
هل تناول البيض يوميا جيد بالنسبة لك أم لا؟…….. البيض مغذي!
التالي
فهم التغيرات النفسية للمرأة أثناء أشهر الحمل الأولى

اترك تعليقاً