كيفية التسويق لمنتجاتك ؟




ممّا لا شك فيه أنّ كلَّ منتجٍ يمرُّ في مراحل عدّة قبلَ أن يتمَّ بيعه، كالإنتاج والتسعير و التوزيع، ولكن إنّ المنتج لن يتم وصوله ليدِ المستهلك، ما دامت عناصر الإنتاج ليست كاملة، فيجب أن تتوافر جميع العناصر وتترابط فيما بينها ومنها عنصر التسويق، وهو العنصر المسؤول عن توصيل المنتجات ليد المستهلك.

أين تكمن أهمية التسويق لمنتجاتك ؟


كما تمّ الذكرُ سابقاً، فيجب ترابط عناصر الإنتاج المختلفة، فمثلاً إن قامت شركة ما بصنعِ منتج يراعي ظروف المستهلك من حيث السعر، و أنتجته بجودة عالية، ولكن عمليّة التسويق كانت سيئة، وليست على قدرٍ عالٍ من الجودة كإعلانات مقتبسة من إعلانات أخرى، فإنّ ذلك يؤدي لفشل عملية التوزيع، و لتفادي هذا الخطأ يجب مراعاة التالي:-

  1. حسن الإدارة والمتابعة، حيث إن مراقبة خطوات التسويق والإشراف عليها أمرٌ غاية في الأهمية، وذلك لتفادي الأخطاء الحاصلة أثناء العمل أو بَعده عن طريق التغذية الراجعة.
  2. المحتوى الحصري : بحيث تختار الشركات إعلانات لمنتجاتها تميّزها عن غيرها من منتجات الشركات الأخرى، حيث إنّ ذلك يفيد في جذبِ المستهلك إلى المنتج، فدائماً ما يبحث المستهلكون عن الإختلاف، والتميّز، أما التشابه يؤدّي لملل المشتري، وضعف المصداقية لدى الشركات.
  3. الاستفادة من الموارد المتاحة: أي القيام بعمليّة التسويق بأقل تكلفة و جودة عالية، فمثلاً هناك شركات تنفقُ الكثير من الأموال لعمليّة التسويق إلا أنها تكون ذات جودة منخفضة، بينما شركات أخرى تسوّقُ منتجاتها بأفضل الطرق و لكن تكون التكلفة أقل، وذلك بطرق عديدة، منها مراعاة التميّز، ومراعاة الهدف من تسويق المنتج وغيرها.

وهنا تكمن الأهميّة لعمليّة التسويق حيث أن، تلك النقاط الثلاثة تؤدي لمخرجات تسويقيّة حصريّة مميّزة جاذبة للمستهلك.

 

المقالات الإعلانية ذات المحتويات الحصريّة إحدى وسائل التسويق الفعّالة:-


لا شكّ في أنّ المقالات الإعلانية هي من الأدوات الأكثر أهمية في عمليّة التسويق، وذلك إذا تمّت كتابتها بشكلٍ ملفت واحترافيّ، وخاصّة المقالات التي يتمّ كتابتها عبر شبكة الإنترنت، حيث أن معظم الناس يستخدمون شبكة الإنترنت ويقومون بتصفُّح المواقع الإلكترونيّة ولا سيّما مواقع الإعلانات حيث انتشرت مواقع التسوّق عبر الإنترنت، و غيرها من المواقع التي تقوم بالترويج لمنتجاتها، وبذلك يتم توفير الوقت والجهد سواء للبائع أم للمشتري.

Advertisements



أهميّة المحتويات الحصريّة للشركات :


أن تكتب مقالة حصريّة لا يعني ذلك أن تهمل جودة ما تكتبه، وتهتم فقط بأن المقالة حصريّة، فإن ذلك لن يفيد بشيءٍ أبداً، بل على العكس سيكون سيئاً إلى حدٍّ كبير، حيث يتم ملء الإعلان بالكلمات والعبارات غيرِ المفيدة، والتي لا تضيف شيئاً لفهم القارئ، أو ما يريد معرفته عن المنتج، لذلك يجب مراعاة التروّي في الكتابة، وإضافة الصفات المتعلّقة بالمنتج، و أن نشعرَ نحن بمميزاتها الحقيقية، لأننا سنقدّمها لأناسٍ يفكّرون بنفس المميزات التي ينتظرونها من كلِّ منتج.

وسائل التواصل الاجتماعي في عملية التسويق:


قد انتشر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بشكلٍ غير معهود، حيثُ بات الجميع يعتمدون عليها في الكثير من شؤونهم، سواء كانوا صغاراً أو كباراً، وهذا لديه أهمية فائقة لتسوق لمنتجاتك، فتستطيع عرض منتجك بسهولة بحيث يصبح لدى الجميع دراية عن منتجك، وستحصل على إقبال أعداد كبيرة لشرائه، لأن عملية التسويق الالكترونية من أكثر الوسائل فاعلية لجذب المستهلك.

وبذلك نكون قد شملنا جميع ما يتطلّبه التسويق لينجح في إقناع المستهلك، وتوفّر جميع المعطيات في الإعلان، من مصداقية، و عرض تفاصيل المنتج بكلّ احترافية، و استخدام أسلوبٍ مميّز يجذب القارئ و المطّلع، و ترابط الأجزاء وما إلى ذلك.

تم عرض هذه المقالة 143 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0