التقنية

افضل 6 تطبيقات التصوير لهواتف الايفون

هواتفنا المحمولة لم تعد مجرد أداة نستخدمها للتواصل بل أصبح الأمر أكبر من ذلك حيث اصبحت الهواتف بمثابة اجهزة كمبيوتر محمولة بها العديد من الميزات والامكانيات الفائقة التي تغني في كثير من الاحيان عن استخدام الكمبيوتر .

فالان على سبيل المثال اصبحت الهواتف الذكية مجهزة بكاميرات قادرة على إلتقاط الصور والفيديوهات بجودة ودقة عالية تغني في كثير من الاحيان عن امتلاك كاميرا احترافية مما يجعلك قادر على انتاج فيديوهات جميلة جاهزة للنشر على اليوتيوب او الفيسبوك بسرعة وبالطبع فانك تحتاج في النهاية الى تطبيق لتعديل وتصوير الفيديو على الهاتف وهذا ما سنعرضه في هذه المقالة .

يعد هذا التطبيق من اشهر وافضل تطبيقات التصوير على هواتف الايفون نظرا الى ما يتميز به من سهولة الاستخدام وروعة الخصائص التي يأتي بها التطبيق  مثل  Image stabilizer وهي خاصية تقوم بتحسين جودة الصورة وازالة الزغللة هذا بالاضافة الى مؤقت إحترافي لإلتقاط الصور بالإضافة لإعدادات  focus التي تساعد على التقاط صور خالية من الاهتزاز وايضا امكانية تحديد جودة الفيديو الذي يتم تصويره.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز يمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق VSCO


التطبيق الأشهر على الإطلاق في عالم التصوير في هواتف الايفون او الاندرويد على حد سواء حيث  يمكنك من القدرة على تعديل الصور ومشاركتها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستغرام من داخل التطبيق دون الحاجة للاستعانة بتطبيقات أخرى كما يمكنك اضافة بعض الايماءات الرائعة اثناء التصوير.

وهذا الفيديو يوضح الفرق الكبير بعد تطبيق خاصية الفلاتر في هذا التطبيق.

        التطبيق متاح على متجر آيتونز من هنا

  • تطبيق ProCamera


هذا التطبيق القوي يقوم بتحويل هاتفك الايفون كما انه لو كان كاميرا احترافية DSLR فهذا ما يقوله مستخدموه يمتلك القدرة على تعديل إعدادات Focus و Exposure بشكل إحترافي والتحكم في عدسة الكاميرا هذا بالاضافة الى التحكم في شدة الاضاءة للصور وتباين الالوان ومختلف التاثيرات التي توجد في برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب والتنصوير للفيديوهات بجودة HD .

التطبيق متوفر على متجر آيتونز يمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Manual


يمكنك هذا التطبيق من التحكم في كافة اعدادات الكاميرات يدويا هذا ويمكنك من تعديل كلا من إعدادات Focus وأيضاً Exposure بل ويمكن للتطبيق اعطائك بعض التفاصيل عن تشبع الألوان ووضوح الصورة وحجمها طبقا لدقة التصوير وغيرها من الامور المفيدة أثناء التصوير الاحترافي.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز يمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Cortex Camera


يعد تطبيق Cortex Camera هو الفريد من نوعه في مجالة دقة ووضوح الصورحيث يعمل على تصوير مقاطع فيديو بدقة عالية ومن اخراج الفيديوهات خالية من التشويش والضوضاء تقريبا حتى انه يمكنه تصوير الاماكن البعيدة وازالة تأثير الzoom  من الصور فيكون مناسب جدا للتصوير في الرحلات الاستكشافية والتجوال.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز يمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Pro HDR X


يعد هذا التطبيق بالنسبة لتطبيقات التصوير أكثرها شهرة و نجاحا عندما يتعلق الأمر بميزة HDR فهو يقدم واجهة استخدام بسيطة وسهلة مع العديد من المميزات المختلفة حيث يمكنك إستخدام التطبيق في التحكم بكلا من Focus و Exposure الخاص بعدسة الكاميرا بالإضافة لذلك يدعم استعراض صور حتى 24 ميجابكسل بالاضافة الى خاصية الفلاتر الرائعة التي يمكنك اضافتها عليها بعد التصوير ودون الحاجة لإستخدام أي تطبيقات متقدمة على حاسوبك الشخصي.

 

التطبيق متوفر على متجر آيتونز يمكنك تحميله من هنا

والان بعد ان استعرضنا هذه التطبيقات الرائعة هل يمكنك ان تخبرنا عن تجاربك معها او مع تطبيقات اخرى مختلفة تتميز بقدرات التصوير الاحترافي.

السابق
تطبيق أتاك للخرائط شاهد منزلك او اي موقع بشكل مباشر
التالي
ما يجب ان تعرفه عن انترنت الاشياء IOT

اترك تعليقاً