افضل المواقع التي تقدم لك البرامج المجانية البديلة للبرامج المدفوعة

في ظل التسارع المعرفي والتطور الكبير في علوم الكمبيوتر وعلم الرياضيات ظهرت لدينا مجموعة كبيرة من البرامج التي لم تكن موجودة من قبل لتسهل على الانسان ادارة اعماله بل وتنجز كمية اكبر في زمن اقل على سبيل المثال : برامج تعديل الصور مثل برنامج الفوتوشوب وبرامج التصميم الثلاثي الابعاد مثل برنامج 3Dmax وبرامج المونتاج مثل برنامج After effect وبرامج التصميم الهندسي مثل برنامج الاوتوكاد و برامج التصميم الميكانيكي مثل برنامج solidworks .

ولان حياة الانسان في هذه الايام اصبحت تعتمد بشكل كبير على هذه البرامج التي وفرت الوقت والجهد حتى وصلنا الى انه لا يمكننا الاستغناء عنها ابدا حيث لا يوجد بديل لها جيد فيما نعرفه هذا بالطبع لان هذه البرمجيات انما طورت مغلقة المصدر تابعة لشركات بعينها وايضا لشهرتها وسهولة التعامل معها.

اسباب لجوء المستخدم الى cracked programs :-


كما سبق واشرنا فان هذه البرامج اصبح لاغنى عنها للجميع سواء مهندسين او مطورين او مصممين ولكن بسبب اسعارها الباهظة والتي في الغالب تفوق بكثير جدا مستوى كثير من البلدان النامية فان الكثير من المستخدمين يلجئ الى استخدام النسخ cracked من هذه البرامج على الرغم مما قد ينطوي عليه من خطورة تواجد الفيروسات او اختراق جهاز المستخدم وسرقة بياناته.

كيف تجد البرامج المجانية البديلة للبرامج المدفوعة ؟


والان ولكي نسهل على المستخدم ونساعده على ايجاد بدائل لهذه البرامج فان هناك مجموعة من المواقع التي كرست نفسها لهذه المهمة ومساعدة المستخدم نستعرضها كالاتي :-

يصنف هذا الموقع ضمن افضل مواقع على الإنترنت في ايجاد بدائل للبرامج المدفوعة حيث يمكنك الاستعانة به لإيجاد بدائل لجميع البرامج على جميع الانظمة سواء كانت تطبيقات اندرويد او iOS او برامج لنظام حيث يمتلك قاعدة البيانات ضخمة جدا صممت خصيصا لهذا الغرض فهو يحوي كل أنواع البدائل سواء المجانية او مفتوحة المصدر حتى انه يعرض افضل ارآء المستخدمين لمساعدتك على انتقاء افضل بديل وكيف تحمل البرنامج من موقعه الرسمي .

يعد من اسهل المواقع على الاطلاق في الاستخدام والتعامل معه حيث يتخصص هذا الموقع في البرمجيات مفتوحة المصدر فقط لذلك فهو خيار جميل جدا للمطورين والمبرمجين الذين لديهم افكار رائعة لتطبيقها حيث يمكنك تحميل source code للبرنامج الذي تريده وبعدها يمكنك التعديل عليه ويصبح نسخة خاصة بك وربمت تحوله الى مشروع تجاري في يوم ما.

لا احد لا يعرف هذا الموقع فمنذ عرفنا الانترنت وهذا الموقع اول ما وجدناه على الشبكة العنكبوتية حيث يعد من اقدم المواقع التخصصة في هذا المجال لذلك فهو موقع موثوق حيث يمكننا تحميل برامج الكمبيوتر بمختلف أنواعها واحدث اصداراتها حيث يحوي الموقع معلومات مفصلة بالكامل عن كل برنامج من تاريخ صدوره ومطوره حيث يجري فحص شامل قبل إضافة ي برنامج جديد إلى قاعدة بياناته.

بالطبع لا يفوتنا في هذا المقام ذكر اول واقوى محرك بحث على مستوى العالم والموقع الاكثر استخداما على الاطلاق فبكل بساطة يمكنك استخدام جوجل في البحث عن بدائل البرامج والبرامج المجانية فكل ما عليك هو ان تكتب alternate to  ثم تكتب اسم البرنامج لتظهر لك نتائج البحث واشهر البرامج البديلة.

والان وبعد ان ذكرنا هذه المواقع فهل تجدها مفيدة لتلبية حاجاتك ؟ وما هي اقتراحاتك لايجاد بدائل للبرامج التي نحتاجها دائما ؟ وهل تفكر انه في ذات يوم يمكنك ان تنشئ شركة خاصة بك في مجال البرمجيات وتدعم البرمجيات مفتوحة المصدر ؟

تم عرض هذه المقالة 350 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

0 0