أقوى أطعمة تساعد في حرق الدهون




يوجد العديد من الطرق التي تساعد على إزالة الدهون المتراكمة في البطن، كالتمارين الرياضية ووسائل حرق الدهون، ولكن توجد أطعمة تعمل بصورة طبيعية على حرق تلك الدهون أيضًا، فهي تساعد على حرق الدهون بصورة آمنة وحيوية للجسم، وتعطيه شكل جذاب مشدود خاصة عندما يتبع الشخص تناولها مع الدوام على التمارين الرياضية.

1

من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون:

المكسرات وأعشاب الشوفان
1 المكسرات وأعشاب الشوفان

حيث يوجد بهما ألياف طبيعية تساعد على إذابة الدهون، كما أنهما يحتويان على الكثير من العناصر الغنية للجسم، وتعمل على التحكم في معدل الدم في الجسم، وبالتالي يساعد على تنظيم السكر في الدم.

2 فاكهة الموز

هذا النوع من الفواكه ذات مذاق لذيذ، والذي يسود الاعتقاد فيه أنه يتسبب في رفع معدل الكربوهيدرات في الدم، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فهو يحتوي على عناصر قوية للجسم تساعده على الغذاء بشكل سليم للدم، حيث يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على إزالة المادة السائلة الزائدة في الجسم، ولذلك فهو قادر على إزالة الماء الذي يتكون من المأكولات ذات الطعم شديد الملوحة.

3 فاكهة البطيخ

وهو أيضًا مثل الموز يحتوي على عنصر البوتاسيوم، مما يعمل على إنقاص معدل المياه الزائدة في الجسم، ولذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص في استخدامه كمشروب صحي يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويعيد للجسم رشاقته.

4 وجبة الزبادي

الزبادي بعد تحولها إلى زبادي مخمرة؛ حيث أنها ستحتوي على البكتريا النافعة والتي تساعد في الهضم بشكل جيد، وقد أجرى باحثون بعمل تجربة توضح الفرق بين الزبادي العادي والزبادي المخمر ووجد أنه بعد وقت التجربة ما يقرب من شهرين أن من تناولوا زبادي ذات البكتريا النافعة هم من تم إنقاص وزنهم بشكل ملحوظ، حيث قامت بحرق الدهون بصورة سريعة عن من تناولوا الزبادي العادية، وذلك لاختلاف نوع البكتريا في كلًا من الزبادي، ولذلك ينصح بتناول زبادي ذات البكتريا النافعة بشكل يومي.

5 نبات الخيار

الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من السكر أو الطعام المملح دائمًا من يتعرضون لظهور دهون كثيرة في البطن ولذلك ينصح بأكل الخيار بشكل يومي، فالخيار يوجد فيه مياه وفيرة في الخيارة الواحدة والتي بقرتها تستطيع أن تقلل من تلك السعرات التي تتكون من الأكل، فهو نبات خفيف على المعدة ويساعدها في التخلص من الدهون، كما أن الألياف التي بداخله تساعد على إذابة الدهون وتشعر المعدة بالراحة.

6 نبات البابايا

هي نوع من الفاكهة تحمل بداخلها الكثير من الإنزيمات التي تحمل على تحليل الدهون وتساعد بشكل جيد في الهضم، وتوجد بها ألياف كما أنها توازي الفيتامينات فيها في الثمرة الواحدة أضعاف التي توجد في البرتقال.

7 الهليون

هو نوع من النباتات له قيمة غذائية عالية للجسم على الرغم من أنه يجعل رائحة البول كريهة للغاية، ولكن الألياف التي بداخله والفيتامينات قادرة على إذابة الدهون بصورة فعالة، كما أنه يساعد على الشعور بعدم الرغبة في تناول الأكل بصورة كثيرة فلذلك ينصح بتناول كوب منه يوميًا.

8 نبات النعناع

يعمل النعناع على تهدئة عسر الهضم في المعدة، كما أنه يعمل على التخفيف من الرغبة في تناول الأطعمة، ويساعد الجسم في الراحة والتخلص من التوتر والشعور بالاسترخاء.

9 الشاي

ولكن النوع الذي يسمى "بابونج" فهذا النوع من الشاي قادر على إزالة انتفاخات البطن، وقادر على إذابة الدهون المتراكمة في البطن والمعدة، ويعمل على ترطيب الجسم بصورة قوية.

10 تناول الشكولاته

: الشكولاتة هي مصدر غني بالأكسدة المضادة، فتناول الشكولاتة ذات النوع الداكن هو ذلك النوع الصحي الذي يحتاجه الجسم، حيث أنها تحتوي على نسبة جيدة من الكاكاو والتي قد تتمثل في أكثر من 60% ولذلك يجب الحرص عند شراء الشوكولاته بإنه تحتوي على نسبة الكاكاو العالية تلك، والتي بدورها تعمل على تقليل الدهون في الجسم وتساعد في التخلص من التهابات المعدة، كما أنها تعمل على تقليل الرغبة في تناول الأطعمة.. وقد أشارت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته بشكل كبير لديهم كتلة جسمية قليلة عن من لا يتناولونها بشكل كبير، هذا وهي تساعد أيضًا على انتظام الدم.

تم عرض هذه المقالة 418 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

8 0