أفضل المواقع العربية للتعلم من الانترنت




انتشرت موخرا فكرة التعليم الحر و هذا لما تقدمه مواقع الانترنت من محتوى قيم قد لا توفره الجامعات و المعاهد هذا ما فتح ابواب عديدة على رواد الانترنت لتحسين مستواتهم و تطوير مهاراتهم الشخصية لكن يبقى الحاجز الوحيد للعرب هو ان اغلم المواقع تقدم دروسها باللغات الاجنبية و هذا مادفع العرب لبرمجة مواقع مشابهة لنظيراتها الاجنبية ، اليوم في موقع خطة سنعرض عليكمأفضل المواقع العربية للتعلم من الانترنت و باسلوب شيق و مبسط

١.موقع كورسات


هو موقع عربي يقوم بجمع الدروس المجانية المنتشرة على شبكة الانترنات  باللغة العربية و الانجليزية في كاف المجالات الاكادمية بشكل مجاني مع الحفاظ على حقوق ملكيتها لاصحابها . كما يقوم الموقع بفهرستها باسلوب بسيط و سلس حتى توفر السهولة في الوصول اليها و تكون مرجعا لكل طالب و معلم .
يقدم الموقع دورات في مجالات شتى كالبرمجة و التصميم و اللغات و الشبكات الحاسوب بالاضافة لأمن المعلومات و قواعد البيانات و انظمة التشغيل .. الخ

اضغط هنا للذهاب إلى الموقع .

 

٢. موقع رواق


هو عبارة عن منصة تعليمية الإكترونية تهتم بتقديم مواد دراسة اكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات و التخصصات يقدمها اكادميون متميزون من مختلف ارجاء العالم العربي متحمسون لتوسيع دائرة المستفيدن من مخزونهم العلمي و المعرفي حيث يسعون للوصول الى كل من يطلب التعلم سواء كان طالب  او موظف او يبحث عن المعرفة

يقدم الموقع في مجال الاقتصاد و الادارة و علوم التكنولوجيا و التربية و التعليم و الطب و الهندسة  كما في الثقافة و الاديان و المذاهب اضافة الى الفن و العلوم الاجتماعية و التاريخ …
يتميز الموقع بمجتمعه التفاعلي و محاضراته المرئية بالاضافة الى تمارين تفااعلية و شهادات الاكمال كما يوفر تطبيق على هواتف  ايفون و الايباد و الاندرود محاولا تسهيل عملية التعليم اينما كنت .

اضغط هنا للذهاب إلى الموقع .

 

٣.أكادمية حسوب


تهدف اكاديمية حسوب الى توفير مقالات و دروس عالية الجودة حول مجالات مختلفة و بلغة عربية فصيحة ، ترك الاكاديمية اهتمامها بشكل رئيسي على البرمجة بمختف فنونها و التصميم و الغرافيكس بمختلف الوانه باضافة الى ادارة الاعمال بمختلف تفرعاتها كما التسويق و المبيعات بمختلف اشكالها . كما تقدم الاكادمية اسئلة و اجوبة حول مجالاتها المتعددة كما تتميز بتوفيرها لكتب تعليمية للمواد التي تقدمها.

اضغط هنا للذهاب إلى الموقع .

 

٤- ادراك


هي منصة عربية الكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر تشكل هذه المنصة فرصة فريدة و مهمة اذ تتيح للمتعلمين فرصة الإلتحاق عبر شبكت الانترنات بمساقات متوفرة من قبل افضل الجامعات مع امكانية الحصول على شهادات الاتمام . و يقدم موقع ادراك مساقات في المهارات و الصحة و الرياضيات و البرمجة بالاضافة الى اللغات و الفنون و الادارة و غيرها

و من المزايا التعلم مع ادراك هو انها توفر محاضرات مرئية باللغة العربية و مجانية  بالاضافة الى محاضرات مرئية و انشطة دراسية و حلقات مناقشة و الاعتماد على خبراء عرب و عالميون .

اضغط هنا للذهاب إلى الموقع .

 

٥. أكاديمية التحرير :


هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تقدم طريقة جديدة و مختلفة للتعليم، للمنهج الدراسي المصري في مراحل الإعدادي والثانوي ويمكن الاستفادة منها في كل الدول العربية لأن كل المناهج الدراسية متشابهة ، يعتمد الموقع على طريقة محفزة لعقول الطلاب تمكنهم أن يفكروا ويختاروا ويقرروا وهذه النقاط الثلاث هي الأهم في الوقت الحالي مع تطور التعليم .
ومعظم التعلم في الوقت الحديث أصبح يعتمد على التعلم الالكتروني اكثر من الأسلوب القديم النمطي . فنحن نشجع أن كنت طالباً أن تكون على اطلاع بمحتويات هذا الموقع .
اضغط هنا للذهاب إلى الموقع .

 

٦. شبكة عبدالله عيد :


شبكة تعليمية جميلة للاستاذ عبدالله عيد ، تهتم بتعليم البرمجة سواء كانت برمجة php , جافا ، جافا سكربت ، الاندرويد وغيرها من لغات البرمجة ، وعبد الله عيد هو صاحب الشبكة وهو شاب سعودي كتب عن نفسه في الشبكة نبذة مختصرة جدا : ” عبدالله عيد المحمادي , مبرمج ومحب للخي ر, كل ما أحبه لنفسي أحبه لك, أب لطفلين أديب و فجر ولدت كشخص عادي وأتمنى أن لا أموت كذلك ”

اضغط هنا للذهاب إلى الموقع .

Advertisements



 

٧. شبكة نفهم :


نفهم هي خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت وتقريبا معظم الدول العربية عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة .. هذه الخدمة توفرها الشكبة مجاناً بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين منها .

اضغط هنا للذهاب إلى الموقع 

 

ماذا تنتظر ؟ الا تريد التسجيل في احد هذه المواقع و التعلم بشكل ممتاز  ؟

 

تم عرض هذه المقالة 176 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

2 0