التقنية

أفضل مشغلات الوسائط لنظام التشغيل Windows 10

نظام التشغيل Windows 10 هو نظام تشغيل رائع ومميز وأغلبنا والكثير من الناس تستخدم هذا النظام حيث قامت Microsoft بعمل جيد للغاية في إنشاء نظام تشغيل مستقر وآمن سهل الاستخدام وسريع.

وعلى الرغم هناك يوجد الأخطاء وبعض الأشياء التي تعتبر ناقصة كنظام تشغيل متكامل فعلى سبي المثال الذي سنتكلم عنه اليوم مشغلات الوسائط في ويندوز 10 المشغل الأساسي المرفق مع النظام يأتي بامكانيات محددوة وبسيطة .

Windows Media Player ويندوز ميديا بلاير لا يزال موجودًا حتى الآن وهناك أيضا تطبيق Movies & TV لكن المشكلة أنه حتى مع تحديث المشغلات في نظام ويندوز 10 لكنها لا تستطيع تشغل العديد من صيغ الفيديو .

إذا كان لديك على الكمبيوتر الخاص بك مشغلات الوسائط الافتراضية ،سوف تلاحظ  العديد من صيغ الفيديو التي لا تستطيع هذه المشغلات تشغيلها ويتعذر فتحها , لهذا سنشرح اليوم على اهم مشغلات الوسائط المجانية التي يمكنك تحميلها على ويندوز 10 .

أفضل مشغلات الوسائط المجانية لنظام التشغيل ويندوز 10

1-VLC Media Player

تحميل من هنا

برنامج قارئ الوسائط VLC هو اداة  متعدد الوسائط للويندوز قوي فعلا. يقرأ جميع أنواع ملفات الوسائط بسرعة.

ويجب ان تعلم ان برنامج يحتاج  قارئ الوسائط VLC فقط إلى 3 ثوان ليشتغل ثم يجب عليكم أن تختاروا فقط الملف و VLC سيقرأه.

بالإضافة، يمكنه أيضا أن يقرأ ملفات غير كاملة و هذا شيء رائع إذا كنت تحمل فيلما و كنت تود أن تختبره إذا كان الفيلم الحقيقي أو مزيفا.

كل هذه المواصفات تجعل من هذه الاداة  واحدا من قارئي الوسائط الأكثر استخداما.

2- 5KPlayer

تحميل من هنا

 

5Kplayer هو اداة  مشغل وسائط حيث  يستطيع تشغيل أي ملف تسطيع قادرا عن طريقه على مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك، والاستماع للموسيقى، وتشغيل أقراص CD وDVD وكذا الاستماع للراديو، وكل ذلك دون أن تضطر إلى تثبيت أدوات عديدة تقوم بالشيء نفسه. وبدل ذلك، تستطيع أخيرا الاستمتاع بجميع الملفات المتعددة الوسائط الخاصة بك من خلال أداة وحيدة.

تم تصميم واجهة تطبيق 5Kplayer على نحو يتيح للمستخدمين جميع وظائفه من خلال نافذة واحدة. وعلى هذا النحو، ستغدو قادرا على ولوج أي من تلك الوظائف دون الحاجة لفتح أو إقفال نوافذ أخرى. كما أن ميزاته متنوعة وتستطيع التعامل مع: الفيديوهات، وأقراص DVD، والموسيقى، والراديو، و YouTube، وAirPlay. تشتغل هذه الميزة الأخيرة فقط في حالة اتصال جهازك بجهاز آخر وستقوم فقط بتشغيل ملف متعدد الوسائط مخزن على الذاكرة الخاصة بك أو على الجهاز الآخر الخاص بك.

3-Media Player Classic

تحميل من هنا

هو نسخة من البرنامج الأصلي ميديا بلاير كلاسيك الذي يضم العديد من التجديدات المثيرة للاهتمام. هذه التجديدات تعيد إطلاق أحد التطبيقات التي لم يتم تحديثها لمدة عامين.

من بين الميزات الجديدة الأكثر أهمية التي تمنحها ميديا بلاير كلاسيك هوم سينما هو أثر التمزيق tearing effect وذلك عندما تتداخل شاشتين بسبب إختلاف تحديث معدل دبدبة الشاشة وبطاقة الفيديو.

يتضمن ميديا بلاير كلاسيك هوم سينما برامج ترميز الفيديو الجديدة، مثل H.264 أو VC-1 التي تدعم DXVA أو تسريع الفيديو المباشر وأيضا دعم توافق الفيستا.

4-MPV

تحميل من هنا

mpv Player هو مشروع يعتمد على mplayer2 ، والذي يعد بدوره شوكة لأداة MPlayer المعروفة. الهدف من هذه الأداة هو توفير طريقة بسيطة لعرض ملفات الأفلام.

يمكن نشر التطبيق عبر سطر الأوامر ويمكن تحميل مقاطع الفيديو ببساطة عن طريق سحب الملفات إلى الملف القابل للتنفيذ من mpv. بدلاً من ذلك ، يمكنك أولاً فتح التطبيق ثم سحب ملف الإدخال وإفلاته.

يتميز المشغل بخيارات التحكم في التشغيل الأساسية ، مما يسمح بالتقديم السريع والقفز خلال المقطع. يمكن الانتقال إلى الفيديو التالي أو السابق في نفس المجلد بنقرة واحدة.

يمكن تعطيل الصوت إذا كنت تريد كتم صوت المقطع. يتميز mpv أيضًا بخيارات التحكم في مستوى الصوت ودعم ملء الشاشة.

5- PotPlayer

تحميل من هنا

هو تطبيق بنقطة سلبية وحيدة تتمثل في أن بعض ضوابط التحكم فيه مدرجة باللغة الكورية. لكن لحسن الحظ، أنك لن تحتاج لمعرفة لغة قارئ الفيديو لمشاهدة الأفلام.

كما أن هذا المشكل يمكن تجاوزه بتحميل ترجمة باللغة الإنجليزية. فالبرنامج يمنح لك في الحقيقة، العديد من الإمتيازات. حيث يتوفر على خصائص مختلفة لتخصيص كل من الصورة و الصوت و حتى خدمة الدبلجة.

أضف إلى ذلك أن البرنامج يمكنك من تشغيل ملفات غير كاملة التحميل، كما أنه يمكنك من إمكانية التحميل المتعدد لتتمكن من تحميل مسلسلات كاملة.

وأخيرا

قدمنا لكم خمسة مشغلات وسائط رائعة  كل تتطبيق يمتلك مميزات تختلف عن الثاني  حيث  ستتمكن من تشغيل جميع أنواع صيغ ملفات الفيديو والموسيقى وتستطيع أيضًا الاختيار بين مشغلات الوسائط البسيطة وغير المزعجة والمشغلات المتقدمة جدا والقابلة للتخصيص بالكامل والتي توفر لك مميزات رائعة  غير متوفرة في مشغلات ويندوز 10 الافتراضية .

.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه