التقنية

أفضل تطبيقات اليقظة والتأمل

عندما تشعر بالسعادة ونريد ان تسفيد من هذا الشعور وترى الحياة جميلة. تبدأ الأيام بالاندماج في يوم واحد ويصبح من الصعب التعرف على متى ينتهي أحد ويبدأ الآخر.حيث تريد ان تبقى داخل هذه الحياة وتتأمل لحماية صحتك العقليو والبقاء في صدارة انتباهك انت محضوظ لأنه هنك الكثير من تتطبيقات التي تعطيك التأمل بالحياة التي تكون موجودة في نظام الاندرويد والايفون وعلى اجهزة سطح المكتب حيث تقوم بمساعدتك في ادارة جلساتك وتعليمك تقنيات اليقظة تستطيع تنزيل هذه التتطبيقات الى جهازك  ويساعدك ايضا هذه اللتطبيقات على الأمل يوميا والحفاظ على هدوءك النفسية وثباتك

 

تطبيقات التأمل واليقظة

ستساعدك تطبيقات التأمل واليقظة هذه في الحفاظ على صحتك العقلية حتى في الأوقات العصيبة.

1-Aura

Aura هو تطبيق التأمل الذهني الذي يشبه إلى حد كبير المعلم الذهني والتأمل الشخصي. تم إنشاء التطبيق من قبل معالجين بارزين ومعلمي المساعدة الذاتية ومعلمي التأمل ويقدم للمستخدمين تأملات دقيقة يومية يمكن أن تساعد في تسوية عقلك. إن الشيء الرائع في هذه التأملات الصغيرة هو أنها تستغرق 3 دقائق فقط لكل منها ، مما يعني أنه يمكنك إضافة بعض ممارسات التأمل المعززة للصحة العقلية إلى يومك بغض النظر عن مدى انشغالك.

تشمل الميزات الرائعة الأخرى في تطبيق Aura مجلة للمزاج والعواطف ، ومجلة شكر وامتنان ، وتحديات وألعاب تأمل يومية إضافية. تبني هذه التحديات مهاراتك يومًا بعد يوم لتساعدك على تعلم وتطوير تقنيات التأمل بشكل أكبر. ميزة Aura الرائعة الأخرى هي قائمة تشغيل الأصوات المريحة التي تتضمن الكثير من المسارات المهدئة المأخوذة من الهواء الطلق وأصوات الطبيعة العامة الأخرى

2-Calm

Calm هو تطبيق رائع يقدم تقنيات وتمارين تهدئة ثورية ، وعادات بسيطة ستساعد في التخلص من التوتر والاسترخاء في أسوأ الأوقات. إذا كنت تعاني من قلق أو نوبات ذعر خفيفة ، فسيساعدك هذا التطبيق الحائز على جائزة على تطوير الأدوات التي تحتاجها لاستعادة السيطرة كلما شعرت أن الأشياء تبتعد عنك. ستساعدك تقنيات التنفس وحدها كثيرًا بمجرد إتقانها.

يحتوي Calm أيضًا على قسم خاص للأطفال يسمى Calm Kids ، والذي يركز على تقنيات التهدئة المتخصصة والتأملات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا. هناك أيضًا قسم رائع متعلق بالنوم في التطبيق حيث يمكنك الوصول إلى قصص النوم المهدئة التي يقرأها بصوت عالٍ عدد كبير من المشاهير المعروفين بأصواتهم الهادئة. حتى لو كنت لا تبحث عن نوم أفضل ، فإن قراءة ماثيو ماكونهي لك في الليل ليس بالأمر السيئ.

3-Headspace

Headspace هو تطبيق يساعدك في تدريب نفسك على كيفية عيش حياة أكثر صحة. مع صحة الجسم والعقل يأتي وجود أكثر سعادة وهذه الفكرة تقع في قلب Headspace. مثل العديد من التطبيقات الموجودة في قائمة اليوم ، تمتلك Headspace نسخة مجانية من خدماتها التي تتضمن تمارين وتقنيات خاصة يمكن أن تساعدك في السيطرة بقوة على أساسيات التأمل. وهذا يجعل Headspace خطوة أولى ممتازة لأي شخص يأمل في العمل على صحته العقلية غير مستعد تمامًا للاستفادة من خدمات الاشتراك باهظة الثمن.

بالإضافة إلى التأمل الموجه ، يتضمن Headspace أيضًا مقطوعات موسيقية للنوم مهدئة وأصوات طبيعية مريحة يمكن أن تضيف جوًا من الصفاء إلى يومك بسرعة. يعمل Headspace بشكل أفضل من خلال تحليل بعض الإجابات التي تقدمها لأسئلة معينة ثم بناء روتينك الذهني المخصص.

4-Simply Being

Simply Being هو تطبيق ممتاز آخر لشخص جديد في مجال التأمل واليقظة ، والذي يريد تجربة الأشياء دون الالتزام بخطة باهظة الثمن. إنه يوفر طريقة رائعة ، مما يمنح المستخدمين تأملات ودورات صوتية قوية موجهة بالصوت من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على الهدوء والسكينة في حياتك اليومية.

ما هو رائع أيضًا في هذا التطبيق الشائع جدًا هو أنه يقدم تأملات قصيرة تصل إلى خمس دقائق ، لذلك لا توجد أعذار لعدم القدرة على اتباع هذه الإجراءات المفيدة جدًا في روتينك. يمكن أن تصل الجلسات إلى 30 دقيقة أيضًا ، مما يمنحك التحكم في مقدار يومك الذي يمكنك منحه لصحتك العقلية. هناك أيضًا مسارات صوتية مهدئة لك هنا أيضًا ، وعلى الرغم من أن التصميم بدائي بعض الشيء ، إلا أن كل شيء هنا يعمل بسلاسة وفعالية. هذا تطبيق تمت مراجعته جيدًا لسبب ما.

5-The Mindfulness app

اسم تطبيقنا الأخير اليوم يوضح كل شيء حقًا. تم تطوير تطبيق Mindfulness بواسطة اثنين من المتخصصين في اليوغا الذين كانوا يتطلعون إلى مساعدة أكبر عدد من عامة الناس على تجربة الفوائد التي يمكن أن تأتي مع تطوير ممارسات اليقظة العامة والحفاظ عليها في الحياة اليومية. مرة أخرى ، يوفر هذا التطبيق أيضًا تأملات دقيقة لمدة 3 دقائق مما يجعل هذه الفوائد في متناول الأشخاص الأكثر انشغالًا.

يحتوي التطبيق أيضًا على مسارات صوتية مهدئة وتأملات موجهة. إن الشيء الرائع في هذا التطبيق هو أنه يسمح لك بإلغاء تنشيط صوت الراوي في مسارات تأمل معينة ، إذا كنت مرتاحًا بما يكفي للقيام بذلك بنفسك. يعد تطبيق Mindfulness خيارًا رائعًا آخر لأي شخص جديد على هذه الأشياء ويوفر مسارًا قويًا للتطور ليتبعه جميع المبتدئين.

اخيرا

هذه اهم تطبيقات لليقظة الذهنية  حيث ستساعدك على ممارسة المزيد من التحكم في صحتك العقلية ، حتى لو كنت عالقًا في بيتك لمدة طويلة من الزمن. لا تخف بشأن تجربة أكثر من تطبيق واحد من هذه التطبيقات. المفتاح هنا هو اختيار أفضل ما يناسبك. أنت بدنك وعقلك ، لذلك أنت المتحكم هنا

تحميل جميع البرامج

1-Aura من هنا

2-Calm من هنا

3-Headspace من هنا

4-Simply Being من هنا

5-The Mindfulness app من هنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي بحقوق نشر يمنع نسخه