أغذية مفيدة للحصول على صحة جيدة وسليمة




  • جسم الانسان يحتاج دائما أغذية مفيدة من اجل ان يستمر في العمل بشكل جيد وينتج طاقة للإشتغال ،
  • لذلك فالأغذية المتوازنة والصحية مفيدة جدا وبهذا سوف نقدم لكم عدة اغذية وخضر وفواكه لاغنى عنها للحصول على صحة جيدة .
1

أغذية مفيدة للحصول على صحة جيدة وسليمة

التفاح
1 التفاح

يزخر هذا الأخير بنسبة عالية من الفيتامين c والالياف الغذائية كما ان يحتوي على عدة عناصر ومواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى هذا فهو قادر على تغيير لون البشرة وتبييضها و جعلها ناصعة وترطيب الجلد وتنعيم الشعر لذلك فهو يعتبر غذاء متكامل وخفيف ذو فوائد عظيمة.

الأفوكادو
2 الأفوكادو

الأفوكادو تختلف عن معظم الفواكه، لأنها تحتوي على الدهون الصحية بدلا من الكربوهيدرات فهي لذيذة وتتوفر على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم الذي يساعد على السيطرة على مستويات ضغط الدم كما انه يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامين C

البرتقال
3 البرتقال

فاكهة غنية بالفيتامين c وهي أيضا تتوفر على نسبة عالية من الالياف ومضادات الاكسدة كما انه يتوفر على فيتامينات اخرى مثل فيتامين A و B1 لذلك فهي فاكهة لاغنى عنها وهي جد مهمة بالنسبة للإنسان

البيض
4 البيض

يعتبر البيض غذاءا متكاملا اذ انه يتوفر على كمية كبيرة من الذهنيات والبروتين والاملاح المعدنية بالإضافة الى ذلك فهو يتوفر على نسبة عالية من الفيتامين B الذي يساعد على تنشيط الجسم وإنتاج طاقة تجعل الجسم نشيط وفعال.

الأسماك الزيتية
5 الأسماك الزيتية
  • الأسماك الزيتية تمتلك النفط في أنسجتها وحول القناة الهضمية. ،بالإضافة الى الاحماض الذهنية. ومن المعروف أن هذه الزيوت مفيدة للقلب و الجهاز العصبي كذلك.
  • كما ان الاسماك الزيتية تحتوي على نسب عالية من الفيتامين A و D لذلك فهي غذاء لايستهان به وتقدم لجسمك العديد من الفوائد
الجزر
6 الجزر

الجزر هي من الخضروات الشعبية وهو جد لذيد وتحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل الألياف و الفيتامين K كما انها تتوفر على نسب عالية من مضادات الاكسدة والتي تعطي لجسمك العديد من النتائج الإيجابية

الفراولة
7 الفراولة

الفراولة هي ذات قيمة غذائية عالية وتحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم ، كما انها منخفضة في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

كم انها ذات نسبة عالية من فيتامين C والألياف والمنغنيز، وتعتبر الفراولة من بين أكثر الأطعمة اللذيذة في الوجود.

اللوز
8 اللوز

اللوز هو غذاء مشهور لكن العديد من الاشخاص يجهلون فوائده وأهميته فهو على نسبة كبيرة من الفيتامين E والالياف ومضادات الاكسدة كما انه يمكن ان يساعد في خفض الوزن بالإضافة الى انه غذاء سريع الهضم.

تم عرض هذه المقالة 3٬178 مرة

هل أعجبتك هذه المقالة ؟

94 5