التغذية السليمة

تناول هذه الأطعمة فهي تساعدك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

حرق الدهون ، رجيم صحي ، تخسيس البطن ، اكلات رجيم ، اكلات دايت ، اكلات دايت للرجيم ، اكلات للتخسيس ، اكلات صحية للرجيم ، اكل رجيم ، نصائح للرجيم

مع زيادة الوعي أصبح الجميع على دراية بمخاطر السمنة وتأثيرها السلبي على الصحة العامة للجسم، لهذا يحرص الكثيرين على المحافظة على الوزن المثالي والتخلص من الوزن الزائد وذلك بإتباع عادات غذائية سليمة أو حتي بإتباع إحدي أنظمة الرجيم المعروفة. وحرصنا منا على صحتك خصصنا الحديث في هذه المقالة عن الأطعمة الي تساعدك حرق الدهون المتراكمة في الجسم لتتمتع بصحة أفضل وتتجنب العديد من الأمراض التي قد تكون عرضه لها مع زيادة الوزن.

طرق متنوعة لمحاربة رغبتك بتناول الطعام

أطعمة تساعدك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد:

تخسيس الوزن يُعد من أصعب القرارات التي يسعي البدينون إلى الوصول إليها من أجل الحصول على جسم متناسق وهذا يتطلب الموازنة بين نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بصفة منتظمة.

ولنساعدك على البدأ في فقدان الوزن الزائد بصورة سليمة وفي أسرع وقت ممكن سوف نعرض لك فيما يلى أهم الأطعمة التي يجب أن تكون ضمن نظامك الغذائي لأنها مفيدة جداً في مساعدة الجسم على حرق الدهون.

  1. سمكك السلمون:

حرق الدهون ، رجيم صحي ، تخسيس البطن ، اكلات رجيم ، اكلات دايت ، اكلات دايت للرجيم ، اكلات للتخسيس ، اكلات صحية للرجيم ، اكل رجيم ، نصائح للرجيم

المأكولات البحرية بصفة عامة وسمك السلمون بصفة خاصة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تلعب دور كبير تخفيف الوزن فضلاً عن قدرتها على تخفيف الشهية نحو الطعام مما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم وبالتالي يتخلص الجسم من الوزن الرائد بشكل أفضل وأسرع.

  1. البروكلي:

يتميز بأنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وهو غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع. كما يحتوي البروكلي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم من أجل صحة افضل.

  1. الجريب فروت:

يعتبر أفضل أنواع الفاكهة التي تساعد الجسم على حرق الدهون، وننصح بتناول نصف حبه منه قبل كل وجبه لأنه بذلك يساعد الجسم على حرق 450 سعرة حرارية.

كما يتميز الجريب فروت بأنه مصدر طبيعي يمد الجسم بالسوائل، والبروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يساهم في المحافظة على مستوي الأنسولين في الدم مما يجعل الجسم يتخلص من الدهون بشكل أفضل.

  1. البطيخ:

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء مما يعمل على ترطيب الجسم من الداخل، كما يحتوي على مادة الليكوتين وهي مادة مقاومة للكثير من انواع السرطانات.

فضلاً عن أن سعراته الحرارية قليلة جدا، فهو يساعد على الشعور بشبع، فيمكنك عن الشعور بالجوع تناول شريحتين من البطيخ دون اي شعور بالذنب.

  1. السلطة الخضراء:

حرق الدهون ، رجيم صحي ، تخسيس البطن ، اكلات رجيم ، اكلات دايت ، اكلات دايت للرجيم ، اكلات للتخسيس ، اكلات صحية للرجيم ، اكل رجيم ، نصائح للرجيم

من أهم الاطعمة التي يجب ان تكون ضمن نظامك الغذائي بصورة يومية، فهي قليلة جداً في سعراتها الحرارية، كما تضم مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للمحافظة على جميع اعضاءه خلال رحلة إنقاص الوزن.

فلابد من إعداد طبق من السلطة الخضراء يضم أنواع متعددة من الخضراوات كالخيار، الخس، الجرجير، الجزر، الطماطم. ومن الأفضل أن يتم تناول طبق السلطة في بداية الوجبة لأنه سوف يُعطيك شعور بالشبع مما يجعلك غير قادر على تناول الكثير من الطعام خلال الوجبة. وبهذا تكون استبعدت عدد جيد من السعرات الحرارية مما يساهم في حرق دهون الجسم والتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن.

نصائح لخسارة الوزن بشكل أسرع:

  • تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، فالماء ضروري لتحسين معدل حرق الدهون في الجسم كما تساعد على إمتلاء المعدة والشعور بالشبع. فمن الأفضل تناول من 2إلي3 لتر من الماء خلال اليوم.
  • استبدل المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية بعصائر طبيعية معدة في المنزل بدون إضافة السكر لها.
  • استبدل المنتجات كاملة الدسم بمنتجات قليلة الدسم كالجبن، اللبن، والزبادي.
  • استبدل الخبز الأبيض بالخبز البني لأنه يساعد على الشعور بالشبع.
السابق
أهم وأفضل مشغلات الفيديو المميزة للحواسيب
التالي
الصحة العامة للجسم وكيفية المحافظة عليها بخطوات بسيطة.. تعرف عليها

اترك تعليقاً